المحليةشريط الاخبار

#مشعل_بن_ماجد: دعم الموهوبين وتوظيف طاقاتهم لخدمة وطنهم

الحدث

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، بمقر المحافظة اليوم التقرير السنوي لبرنامج استقطاب ورعاية الموهوبين بجامعة جدة للعام 1440هـ، من معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان الحميدان.

واستعرض التقرير عددًا من البرامج الحالية والقادمة الهادفة إلى تنمية القدرات البشرية وإثراء شخصية الطالب وتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار ضمن برنامج التحول الوطني 2020، مطلعًا سموه على إنجازات ومشاركات البرنامج بمختلف المسابقات المحلية والدولية وما تحقق من براءات اختراع، وأشاد سموه بما حققه البرنامج خلال العام الماضي، مؤكدًا على أهمية دعم الموهوبين والموهوبات وتوظيف طاقاتهم بما يخدم وطنهم، مقدمًا سموه الشكر للقائمين على البرنامج.

يذكر أن سمو الأمير مشعل بن ماجد قد دشن البرنامج العام الماضي، ويُعد الأول على مستوى الجامعات السعودية لتسريع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، ويضع “رعاية الموهوبين مستقبل وطن” رؤية له، بهدف تطوير المنظومة التعليمية ورعاية الموهوبين واستثمار طاقاتهم ومواهبهم في المرحلة الجامعية.

من جهة أخرى كرّم سموه اليوم 26 طالبًا وطالبة من موهوبي وموهوبات جامعة جدة للعام الدراسي 1440-1441هـ، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان الحميدان.

وأشاد سموه بأبنائه وبناته المكرمين بما حققوه من إنجازات محلية ودولية وبراءات اختراع، مبديًا فخر الوطن بالموهوبين والموهوبات، متمنيًا لهم التوفيق وتحقيق تطلعات وطنهم ووصولهم المصاف الأولى في العالم، فيما تسلّم المُكرمون من سموه الدروع التذكارية، والتقطت الصور الجماعية بهذه المناسبة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق