الدولية

إيطاليا تعلن أول إصابة بكورونا في جنوب روما

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الثلاثاء إصابة امرأة بفيروس كورونا في صقلية في أول حالة في جنوب روما في وقت تناضل فيه البلاد لمنع انتشار المرض من بؤرته في منطقتي لومبارديا وفينيتو، في شمال البلاد.

وقال الحاكم الإقليمي لصقلية نيلو موسوميسي، إن “سائحة من بيرغامو في لومبارديا نُقلت إلى المستشفى في باليرمو عاصمة جزيرة صقلية بعد تشخيص إصابتها بالمرض، وأن كل المسافرين معها عُزلوا”.

وارتفع عدد الحالات في إيطاليا البلد الأكثر تأثراً بالمرض في أوروبا إلى أكثر من 280، بعد  تسجيل 40 حالة جديدة في لومبارديا، و6 حالات جديدة في فينيتو. وظل عدد الوفيات 7 دون تغيير.

وأدت حالة الطوارئ الصحية إلى هدنة سياسية هشة بين الأطراف المتناحرة في إيطاليا والتي انهارت في وقت متأخر يوم الإثنين، بعد أن لمح رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إلى أن الاهمال في مستشفى في لومبارديا قد يكون تسبب في زيادة انتشار المرض.

وقال كونتي إن “المستشفى الذي لم يشر إلى اسمه لم يتبع البروتوكول الصحيح ما ساهم في انتشار المرض”، مضيفاً أنه قد يدرس سحب بعض صلاحيات المناطق بسبب السياسة الصحية.

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولون من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي في روما اليوم لمناقشة هذه الأزمة التي ظهرت أولا في الصين، وانتقلت الآن إلى حوالي 29 دولة ومنطقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى