التعليمشريط الاخبار

#الزائدي يرعى مهرجان نادي الحي بمعهد التربية الفكرية لذوي الاحتياجات الخاصة بمكة، ويشيد بتجهيزاته ومنجزاته المتقدمة

رعى المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي
مهرجان نادي الحي بمعهد التربية الفكرية لذوي الاحتياجات الخاصة صباح اليوم الأربعاء: 2/ 7/ 1441هـ الموافق: 26/ 2/ 2020 م ، بحضور مدير مكتب غرب مكة د. خالد الردادي ، ومدير إدارة التربية الخاصة عبد الله السلمي ، ومدير إدارة نشاط الطلاب نبيل طيب ، وقائد معهد التربية الفكرية طلال إبراهيم فراش، ومعلمي المعهد، وعدد من أولياء أمور الطلاب.

واطلع المدير العام أثناء جولته بالمعهد على مرافقه المتنوعة ، التي شملت ؛ وحدة النطق، ووحدة العلاج الطبيعي، والشارع المروري التعليمي، وصالة الطعام وتدريب الطلاب على تعبئة الوجبات الصحية، وبقالة المعهد التي يُدرب فيها الطلاب على عملية البيع والشراء والإيثار ، ونموذج المنزل المصغر ، كما اطلع مدير تعليم مكة على قاعة التدريب بالمعهد ، وقاعة التكامل الحسي، وصالة الزوار التي تضم جهاز عرض مناشط المعهد ، وجهاز قياس رضا المستفيدين، والصالة الترفيهية، وصالة الحديد، والصالة الرياضية المتكاملة.

وأشاد الدكتور الزائدي بما شاهده في معهد التربية الفكرية بتعليم مكة من تجهيزات حديثة متقدمة ومتنوعة ، وكفاءات تعليمية متمكنة ومتمرسة في التعامل الاحترافي والراقي مع طلابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمعهد والذين يبلغ عددهم ( 65 ) طالباً تتنوع إعاقتهم بين الإعاقة العقلية ، وتعدد العوق ( حركي – عقلي ).

ووجّه مدير تعليم مكة شكره الجزيل وفخره واعتزازه لقائد المدرسة الأستاذ طلال فراش ولكافة فريق العمل على جهودهم المضنية، وعطاءاتهم المخلصة الدؤوبة في إدارة المعهد وتطويره ، وتجهيزه بأحدث التجهيزات والتقنيات، وخلق المبادرات والمشاريع التعليمية والتدريبية المتخصصة في كيفية التعامل الأمثل مع هذه الفئة الغالية علينا جميعاً من أبنائنا الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم مكة الأستاذ عبد الله السلمي : إن رعاية مدير عام التعليم بمنطقة مكة الدكتور أحمد الزائدي لمهرجان نادي الحي بمعهد التربية الفكرية و اطلاعه على كافة مرافق المعهد ، وإبداء توجيهاته ، وإشادته بالزملاء منسوبي المعهد قيادة ومعلمين لهو مصدر فخر واعتزاز وتقدير لكافة منسوبي إدارة التربية الخاصة عموماً ، ومنسوبي المعهد خصوصاً ، فقد لمسنا حرصه الأكيد أثناء الزيارة على معرفة تفاصيل التفاصيل في كل ما يخدم أبناءنا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، و لا يفوتني هنا أن أشيد بدعمه اللامحدود لإدارة التربية الخاصة وكل ما يتبعها من مرافق ومشاريع تعليمية وتربوية.

من جهته ثمّن قائد معهد التربية الفكرية للمدير العام للتعليم د. أحمد الزائدي رعايته الكريمة لمهرجان نادي الحي لطلاب التربية الخاصة بالمعهد ، واطلاعه على كافة مرافق المعهد ، وإبداء توجيهاته السديدة لتطوير العمل، والتي ستكون محل الاهتمام والمتابعة، وكذلك لإشادته الكريمة بما شاهده من تقنيات وخدمات متميزة بالمعهد، وثنائه العاطر لفريق العمل بعيارات القائد المحفز ؛ و التي ستكون لنا حافزاً قوياً وعوناً – بعد الله -لتقديم المزيد والمزيد من الجهود والتطوير و الخدمات الراقية التي يستحقها أبناؤنا طلاب التربية الخاصة بتعليم مكة المكرمة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى