المناسباتشريط الاخبار

الحركات “البهلوانية” أسعدت الجمهور في عروض السيرك العالمي “دراجون أكروبات” بمركز المعارض

الحدث – حوار وتصوير / وسيلة الحلبي

أسعدت عروض السيرك العالمي البهلوانية التي قدمت في مركز معارض الرياض جمهور الحاضرين من جميع الأعمار إضافة إلى العروض الخطرة والأكروبات الرائعة التي قدمتها الفرق القادمة من خمس دول عالمية هي ” أوكرانيا وكولومبيا وأثيوبية والمغرب ولبنان ” وكان كلما رمى العارضان مصطفى أبو ساري وسعيد بصمجي ” ديابلو “للأعلى وبدقة الفن والمهارة والخفة في التقاطها دون وقوعها على الأرض يعلو الهتاف والتصفيق لهذا الفن الصيني الرائع الذي يقدمه فريق السيرك اللبناني ضمن الفريق العالمي بمركز معارض الرياض.  وللوقوف حول هذه اللعبة ومعرفة فنونها قال مصطفى وسعيد: ” هي لعبة صينية الأصل واسمها ” ديابلو” لعبة ادهشت الجميع وهي من أقوى اللعب البهلوانية التي عرفها العالم وهي ثلاثية الأبعاد صينية الأصل وهي قصة قديمة في الصين وتحولت الى أشهر الألعاب. وأعجبت الجمهور في العاصمة الرياض وغيرها من الدول التي قدمناها فيها.

وتشمل اللعبة مستويات ثابتة ومولده بشكل عشوائي. وقد قام بتدريبنا المدرب إسحاق أبو ساري ونحن نمارسها من عشرة سنوات.

 وعن العروض الأخرى التي يبدعون بها ويمارسونا قالوا: قدمنا في عدد من الدول الكثير من الألعاب منها لعبة “كرابس ومداعبة النمور والدلافين واللعب بالنار ” وغيرها من الألعاب البهلوانية المثيرة للدهشة.

 وحول البلدان التي شاركوا فيها قالوا: فدمنا عروض في كل من لبنان والبحرين والكويت وسورية والأردن وجدة وقريبا وبعد انتهاء السيرك العالمي في الرياض ستكون وجهتنا إلى المنطقة الشرقية ثم العودة للرياض للعرض في ” وردن لاند ” بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

 وعن جمهور الرياض قالوا ” جمهور الرياض متفاعل جدا مع العروض وحبوا العرض كثيرا والدليل التصفيق الحاد والتشجيع المتواصل الذي نلاحظه وقت العرض.  ونحن مستمرين مع باقي الفرق الرائعة حتى رابع أيام العيد كونوا معنا ” ولا يفوتكم العرض “

    

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى