التعليمشريط الاخبار

لقاء عن التحول الرقمي وبوابة المستقبل #بتعليم #صبيا

إعلام واتصال- صبيا

نظم تعليم صبيا اليوم الخميس ٣-٧- ١٤٤١ لقاء عن بوابة المستقبل بمسرح الإدارة بحضور مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي، ومساعديه للشؤون المدرسية ربيع عطية، والتعليمية بنين ناصر معافا، والتعليمية بنات حنان الحازمي، والمساعدين والمساعدات للشؤون التعليمية بمكاتب التعليم، وقادة وقائدات المدارس المطبقة للمشروع، ومسؤولي ومسؤولات بوابة المستقبل بمدارس تعليم صبيا.

وفي التفاصيل بدأ اللقاء بكلمة لمدير الإشراف التربوي علي حمادي أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يأتي لنضع فيه النقاط على الحروف فيما يخص آلية تقدم تعليم صبيا في بوابة المستقبل، مؤملا أن يكون نقطة تحول لصبيا في مشروع بوابة المستقبل، في ظل اهتمام مدير التعليم ومساعديه بهذا المشروع الوزاري.

وتحدثت حنان الحازمي عن أهمية مشروع بوابة المستقبل على المستوى الوطني والوزاري، وضرورة التفريق بين استخدام الحاسوب وبين التقنية الحقيقية، وتسارع العالم وارتباط الوظائف بالمهارات العليا، مما يحتم علينا تجهيز الطلاب للاتحاق بهذه الوظائف الرقمية.

واستعرض مسؤول بوابة المستقبل بالإدارة علي ضمد واقع التحول الرقمي وبوابة المستقبل، وعدد المدارس، ومنجزات الإدارة في الفترة السابقة، ومرونة البوابة في نشر وحفظ أعمال المعلم، وملخص متوسط تفعيل مدارس البنين، والمدارس المتميزة والمنخفضة في تفعيل البوابة.

وعرضت منسقة بوابة المستقبل للبنات هيام باصهي إحصائية عن عدد مدارس البنات المضافة للبوابة، ونسب المدارس حسب المكاتب، وعدد المعلمات والطالبات في البوابة، وأفضل المدارس في التفعيل، وتقارير وتجهيزات المدارس المفعلة للبوابة، والمدارس المتأخرة في التفعيل، وإيجاد الحلول لها عن طريق الورش والمتابعة والتواصل.

وأكد “الحازمي” على ضرورة تجاوز التحديات واستثمار الفرص، والتكيف والتوافق مع التحول الرقمي، وتخيل المستقبل المشرق لجيل اليوم، وأن نوجد حالة من التوازن بين البيئة المدرسية والمتغيرات الداخلية والخارجية، معولا على دور قادة وقائدات المدارس بما لديهم من فكر مختلف للتقدم في تفعيل بوابة الوطن والمستقبل، والتواصل مع الأسر والعناية باتجاهات الطلبة والمعلمين لتحسين نواتج التعلم.

وثمن “معافا” جهود مسؤلي ومسؤولات بوابة المستقبل، وقال إن بوابة المستقبل وجدت لتدير العملية التعليمية، وأن الفرصة ما زالت سانحة للتقدم والتميز في المرحلة القادمة، وتحدث عن دور المشرفين والمرشدين في تفعيل البوابة وتغيير القناعات. وشهد اللقاء استعراض تجارب حية للمدارس المتميزة في تفعيل البوابة من قبل قادتها وقائداتها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق