الدوليةشريط الاخبار

47 وفاة جديدة بـ”كورونا” في الصين وانتشار الفيروس في عدة دول

الحدث:

أعلنت الصين، اليوم السبت، تسجيل 47 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ما يرفع عدد الوفيّات فيها جرّاء الفيروس إلى 2835.

وقالت اللجنة الوطنيّة للصحّة، إنّها سجّلت 427 حالة إصابة جديدة، أي بزيادة عن اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 79251 حالة.

وتوفّي شخص واحد في بكين، وآخَر في مقاطعة هاينان، بينما توفّي 45 في هوباي.

وسُجّلت جميع حالات الإصابة الجديدة في هوباي، باستثناء أربع.

فرنسا تؤكد وجود 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا:

أكدت فرنسا وجود 19 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 57 منذ نهاية كانون الثاني/يناير.

وقال وزير الصحة اوليفييه فيران ان تفشي الفيروس خلال زيارة إلى منطقة لواز (شمال) التي شهدت وفاة أول فرنسيّ جراء الفيروس، “في فرنسا، تم بلوغ مرحلة جديدة من الفيروس، وانتقلنا حاليًا إلى المرحلة الثانية (من أصل ثلاث): الفيروس ينتشر في أراضينا وعلينا كبح انتشاره”.

وتوفي حتى الآن في فرنسا شخصان جراء الفيروس، الاول مدرّس فرنسي يبلغ ستين عاما أُعلِنت وفاته الاربعاء وسائح صيني يبلغ الثمانين من العمر.

كوريا الجنوبية تسجل 3 وفيات و594 إصابة جديدة بالفيروس:

سجّلت كوريا الجنوبيّة السبت 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في زيادة هي الأكبر حتّى الآن في البلاد، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة على أراضيها إلى 2931، مع تأكيد ثلاث وفيّات إضافيّة.

وأكثر من 90 في المئة من حالات الإصابة الجديدة بالفيروس سُجّلت في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها.

وأشارت المراكز الكوريّة لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان، إلى أن وفاة 3 نساء في دايغو من جرّاء الفيروس، ما يرفع عدد الوفيّات في البلاد إلى 16.

الولايات المتحدة ترجئ قمة “آسيان” على خلفية فيروس كورونا:

أرجأت الولايات المتحدة قمةً لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) كان مقررا عقدها في لاس فيغاس الشهر المقبل، بسبب مخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول أميركي اشترط عدم ذكر اسمه انه “في وقت يعمل المجتمع الدولي معا لهزيمة فيروس كورونا المستجد، اتخذت الولايات المتحدة بالتشاور مع شركائها في آسيان القرار الصعب بإرجاء اجتماع قادة آسيان”.

وكان من المقرر أن يستضيف الرئيس دونالد ترمب قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا في 14 آذار/مارس.

السعودية تعلق دخول مواطني دول الخليج الى مكة والمدينة خشية تفشي كورونا:

قررت السعودية تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الى مدينتي مكة والمدينة خشية تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية.

ولم تسجل السعودية اي اصابة بالفيروس على اراضيها ولكن معظم البلدان المجاورة سجلت عشرات الحالات في الايام الاخيرة غالبيتهم اشخاص عائدون من ايران.

وقالت الخارجية السعودية إن قرارها هذا يُستثنى منه “مواطنو مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوما متصلة ولم تظهر عليهم علامات الاصابة بالفيروس”.

وكانت السعودية علقت ايضا الخميس بشكل مؤقت دخول الراغبين بأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة، في إجراء احترازي لمنع وصول فيروس كورونا المستجدّ إلى المملكة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، رفعت، امس، تقييم مستوى الخطر العالمي لفيروس كورونا (كوفيد-19) من “عال” إلى “عال جدا“.

وذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي “خبراء الأوبئة في المنظمة يتابعون التطورات باستمرار، ورفعنا الآن تقييم خطر انتشار كوفيد-19 وخطر تأثيره من ’عال’ إلى ’عال جدا’”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق