الدولية

عادل حنفي: «عرفت الشركة بتخسر ليه».. اتحاد المصريين بالخارج يهاجم «مصر للطيران» لتجاهلها مؤتمرات تنشيط السياحة

ناشد الاتحاد العام للمصريين في الخارج، وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، بضرورة التدخل في مواجهة ما يقوم به مكتب مصر للطيران في الرياض بالمملكة العربية السعودية، من تجاهل الفعاليات التي يتم تنظيمها بهدف تنشيط السياحة في مصر.
وأوضح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد، المتحدث الرسمي باسم المصرييين في السعودية، أنه الاتحاد منذ قرابة شهر نظم فعالية لدعم السياحة المصرية تحت شعار «إجازتك في مصر» شاركت فيها العديد من الجهات المصرية والسعودية، بما فيهم الأمير مشعل بن محمد آل سعود.
وأشار إلى أنه على الرغم من توجيه خطاب رسمي لمدير محطة مصر للطيران بالرياض، إلا أنه لم يحضر ولم يعتذر، قائلا: وحين التواصل معه أكد أن المشكلة في عدم توافر «بنرات» للمشاركة في الفعالية.
وأكد عادل حنفي، أن أغلب شركات الطيران حضرت الفعالية التي كان على رأس الحاضرين فيها السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالسعودية، والقنصل المصري بالرياض، الدكتور إيهاب عبد الحميد، والمستشار الطبي بالسفارة المصرية الدكتور عمرو قنديل، وعدد من وكالات الأنباء العالمية، والإعلاميين ورجال الأعمال، لافتا إلى أن مصر للطيران هي الوحيدة التي تخلفت عن الحضور، علما بأنه لم يكن هناك أي نفقات كانت ستتحملها.
وتساءل: كيف لمكتب يعتبر هو الأكبر من حيث عدد الرحلات ويتجاهل مثل هذه الفعاليات المهمة؟، مشيرا إلى أن مؤتمر «إجازتك في مصر» لم يكن الأول الذي تتجاهله مصر للطيران، وإنما حدث ذلك أكثر من مرة.
وقال حنفي: الآن عرفنا سبب عزوف البعض عن استخدام مصر للطيران في الرحلات واللجوء لشركات الطيران الأخرى، مطالبا الوزير بضرورة التأكيد على أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي يكون لها مردود إيجابي كبير.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق