شريط الاخبار

قناة اقرأ تطلق قسما جديدا لتبسيط أحكام الحج وآدابه

نزار العلي  [email protected] – صحيفة الحدث

في زمن يتسم إيقاعه بالسرعة الشديدة ، ويسهل فيه تبادل المعلومات عبر هواتف ذكية يحملها الإنسان في جيبه ، فإنه لابد للمعلومة أن تكون مبسطة ومباشرة وسهلة التناول والتناقل.

هذه الروح هي التي تحدو فريق قناة اقرأ الفضائية في نقل المعلومات الدينية والأحكام الشرعية عبر الشاشة وعبر الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي ، وفي موسم الحج أعظم مواسم الطاعة للمسلمين والذي نعيش فيه أداء المسلمين للركن الخامس من أركان دينهم وهو حج بيت الله الحرام فإنهم يحتاجون لتعلم فقه الحج وأحكامه بطريقة مبسطة وسهلة ، وهم بحاجة كذلك أن يعرفوا روح هذه العبادة العظيمة والتعمق في جوهرها ومقاصدها.

“أحكام الحج وروحانياته ” هو قسم جديد في موقع تابع الذي ترفع فيه اقرأ كل برامجها وأرشيفها ومقاطع الفيديو المختارة ، في هذا القسم يجد المشاهد مقاطع فيديو تزيد على المائة تنقسم بين أسئلة فقهية تتكرر دائما في أذهان الحجاج حول أحكام الحج وصفته والفرق بين مناسكه  وطريقة أدائه. وهي لمجموعة كبيرة من العلماء الثقات مثل الدكتور عبدالله المصلح والشيخ صالح المغامسي والشيخ أبو بكر الجزائري وغيرهم. كما يجد فيه الحاج وغير الحاج مقاصد وروح عبادة الحج وما يجب أن يتحلى به من أخلاق وذوقيات وكيف يتشبه من لم يستطع الحج بالحجاج في أعمالهم ومشاعرهم وهذه المقاطع لمجموعة من الدعاة مثل الراحل محمد عبده يماني –رحمه الله – والداعية مصطفى حسني والدكتور علي ابو الحسن وغيرهم.

مقاطع قصيرة لا تتجاوز الثلاث دقائق يجد فيها المسلم المعلومة مبسطة وسهلة للوصول لأحكام الحج الظاهرة وآدابه الباطنة.

رابط قسم “أحكام الحج وروحانياته” https://goo.gl/pqu4UM

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى