أخبار منوعة

استمرار نجاح هيونداي طراز سوناتا

استطاع الجيل الثامن من مركبة هيونداي سوناتا تحقيق نجاح لافت في أوساط العملاء في الاسواق المحلية منذ إطلاقه في يونيو الماضي، هيونداي تحقق مبيعات لافتة لمركبات سوناتا الجديدة في الأشهر الثلاثة الأولى التي أعقبت طرحها بداية الصيف.

ويدرك العملاء المزيج المميز من القيمة والجودة الذي جعل سوناتا اسمًا موثوقًا به، كما لقي تصميم المركبة الأنيق الجديد، ذو مظهر الكوبيه الرياضي الأنيق رباعي الأبواب، استحسانًا واسعًا.

وتتميز سوناتا باتباع أحدث خطوط تصميم هيونداي المعروف باسم “الرياضي المؤثر” Sensuous Sportiness، وكانت أول طراز مبنيّ على قاعدة المركبات المبتكرة والجديدة كليًا من الجيل الثالث من هيونداي، والتي تتيح زيادة في القوة وانخفاضًا في الوزن لتمكين التحسينات التي أُحدثت في مختلف جوانب التصميم والسلامة والكفاءة والأداء. كذلك لم تبخل هيونداي في توظيف الكثير من التقنيات المتقدمة في سوناتا بهدف تعزيز الراحة والسلامة النشطة.

وتقدّم هيونداي في المملكة ضمانًا لمدة خمس سنوات على المركبة سوناتا إلى جانب أفضل مستويات خدمات مابعد البيع عبر وكلائها الثلاثة، ما يتيح المزيد من راحة البال للمشترين.

تعتبر سوناتا هي أحد أنجح طرز هيونداي وأهمها في الاسواق المحلية، مشيرًا إلى أن الطراز الجديد “أثبت أننا لا نركِن إلى إنجازاتنا السابقة”، وأضاف: “أرسى الجيل الجديد من سوناتا معيارًا جديدًا للأناقة والمزايا التقنية في فئتها، وقد أبدى العملاء تحمّسهم لمركبة تتميز تميّزًا واضحًا عن نظيراتها”.

وتتسم سوناتا بعددٍ من مزايا الراحة والملاءمة المتقدمة التي عادة ما توجد في السيارات الفاخرة، مثل فتحة السقف، وفرامل التوقف الكهربائية، والصندوق الخلفي الذكي، ووسادة شحن لاسلكي سريع للهواتف الذكية عاملة بالمعيار Qi ومزودة بمروحة تبريد، ونظامي التشغيل Android Auto وApple CarPlay، ونظام تحويل النص إلى صوت عبر “بلوتوث”، ومقاعد أمامية مدفأة ومهوّاة ومقاعد خلفية قابلة للطي.

كذلك تتسم الشاشة المتطورة الخاصة بنظام الصوت ونظام التوجيه الملاحي بالاتساع والدقة العالية وقابلة التعديل وفق احتياجات المستخدم، وهي تعمل باللمس وتأتي بقياس 10.25 بوصة مع إمكانية عرض عدة شاشات مقسمة، في حين يبلغ قياس الشاشة الخاصة بمراقبة مجموعة أنظمة القيادة 12.3 بوصة. وتدعم المركبة الاتصال المزدوج بالبلوتوث والذي يتيح ربط جهازين في الوقت نفسه؛ أحدهما للمكالمات الهاتفية والآخر لبث الصوت.

وتعمل مركبة سوناتا الجديدة على رفع مستوى سلامة الركاب إلى أقصى حدّ ممكن عبر مجموعة من تقنيات السلامة النشطة والخاملة، إذ زُوّدت مقصورة المركبة بتسع وسائد هوائية معيارية، كذلك يعمل نظام متطور لمساعدة السائق على تنبيهه إلى ما قد يفوته أثناء القيادة، في حين أن بوسعه في بعض الحالات اتخاذ إجراءات ذاتية محددة لتجنب وقوع حادث.

وتأتي الأنظمة المتقدمة الخاصة بمساعدة السائق ضمن باقة تقنيات السلامة “سمارت سينس” من هيونداي، والتي تسخّر البيانات القادمة من خمس كاميرات وثلاثة مستشعرات قائمة على الرادار وثمانية مستشعرات فوق صوتية.

وقد تشمل باقة أنظمة مساعدة السائق أياً من الأنظمة التالية، بحسب مواصفات الطراز:
• نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي
• نظام التنبيه عند الخروج من المسار
• المساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء
• المساعدة على خروج الركاب بأمان من المركبة
• تحذير السائق من قلّة الانتباه
• شاشة عرض النقطة العمياء
• المساعدة في الضوء العالي
• نظام تثبيت سرعة ذكي متوائم مع حركة المرور، بميزة التوقف والانطلاق
• المساعدة على البقاء في المسار
• شاشة الرؤية الخلفية
• شاشة الرؤية المحيطية
• المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف
• نظام تحذير بالمسافة عند الاصطفاف

ويمكن للسائق إبقاء نظره على الطريق نظرًا لميزة عرض بيانات القيادة، مثل السرعة وتوجيهات الملاحة والتنبيهات الخاصة بمزايا السلامة النشطة وخصائص نظام مساعدة السائق، على الزجاج الأمامي، بما يساعد في الحفاظ على القيادة الآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق