أحداث مصورةالتعليمشريط الاخبار

نائب وزير التعليم يلتقي عددًا من الطلبة المبتعثين في الولايات المتحدة

الحدث – واس : 

التقى معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي في مقر الملحقية الثقافية في واشنطن عددًا من الطلاب والطالبات المبتعثين.
وفي بداية اللقاء, قدم الدكتور العاصمي باسمه وباسم الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بمناسبة عيد الأضحى المبارك و نجاح موسم حج هذا العام.
ونوه بالقفزات التي حققها التعليم العالي في المملكة في السنوات العشر الأخيرة والتوسع في إنشاء الجامعات داخل المملكة.
وبين معاليه أن هذه القفزات التي حققها التعليم العالي تؤكد على إيمان الدولة في الاستثمار في التعليم وفي رأس المال البشري.
وقال إن برنامج الابتعاث هو برنامج طموح وهو استثمار حقيقي في رأس المال البشري وسيكون له إسهام حقيقي في دفع عجلة التنمية والنمو في بلادنا.
وتابع قائلا “إن المملكة العربية السعودية تعد من أوائل دول العالم في ابتعاث طلابها إلى أفضل الجامعات العالمية،” داعياً الطلاب إلى الاستثمار بأنفسهم ومحاولة الوصول إلى مرحلة الإتقان العلمي، لتحقيق الفوائد الإيجابية التي ستنعكس على تنمية البلد.
وأثنى على الدور الإيجابي الذي تقوم به الملحقية في تسيير أمور الطلاب والطالبات, مشيرًا إلى أن جزءاً من المشكلات التي يعاني منها الطلاب والطالبات هي مشكلات حياتية.
بعد ذلك, دار حوار بين الدكتور العاصمي والطلاب والطالبات استمع خلاله إلى مقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم المتعلقة بمسيرتهم التعليمية وغيرها من المسائل الأخرى.
حضر اللقاء نائب رئيس بعثة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ سامي بن محمد السدحان والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى وعدد من المسؤولين في الملحقية الثقافية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى