المناسباتشريط الاخبار

بالصور.. ختام فعاليات السيرك العالمي بالرياض بعد أن شهد إقبالا كبيرا من الجمهور

الحدث – متابعة ولقاء / وسيلة الحلبي

اختتمت مساء أمس الثلاثاء 5/ سبتمبر / 2017 م فعاليات عروض السيرك العالمي ” دراجون أكروبات ” والذي استر شهر وخمسة أيام وشهد آلاف المشاهدين من العائلات بجميع أعمارهم وجنسياتهم وأسبغ على العاصمة الرياض روحا جديدة للترفيه الممتع والمشوق والمسلي وذلك بتنظيم من الفعاليات الحديثة برئاسة الدكتور خالد السعيد الذي بذل جهودا كبيرة جدا في سبيل نجاح وإسعاد أفراد المجتمع، وبدعم من الشريك الاستراتيجي الهيئة العامة الترفيه ، ولجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض .  وقام بالعرض فرق عالمية تحت مظلة “السيرك اللبناني ” جاءوا من خمس دول هم ” أوكرانيا وكولومبيا وأثيوبيا والمغرب ولبنان ” وقد أبدع العارضون في تقديم أعمالهم وعروضهم الرائعة ونالوا اعجاب الجماهير المتعطشة للترفيه العائلي.

 وقد أعرب الجمهور عن سعادتهم بتنظيم السيرك العالمي في العاصمة الرياض ولأول مرة واعتبروها فكرة جريئة وجاذبة وتحتاجها البلاد. وتمنوا أن يعاد تنظيم السيرك مرات عديدة خلال العام. كما فرح الأطفال بالعروض البهلوانية الممتعة والمسلية التي قدمتها الفرق. وحازت العروض على درجة ممتاز بشكل عام وتميزت بالخفة والدقة والأداء الرائع.

هذا وقد التقيت برئيس فريق نبض الحياة الكادر الصحي الأستاذ حسن شراحيلي الذي قال نحن فريق نبض الحياة تحت مظلة رسمية هي الأوقاف المبتكرة ووجودنا في السيرك بخصوص الإصابات التي قد تحدث لا سمح الله للجمهور أو لفريق العرض ونحن خمسة مسعفين ومسعفات وعددنا الأساسي خمسون.  وقمنا بمعالجة بعض الإصابات الخفيفة من جراء العرض الخطير كما نقوم بمراقبة حركة الأطفال حرصا على سلامتهم ومعالجة أي أمور طارئة تحصل في المسرح. وعن السيرك قال: السيرك جميل جدا خاصة انه في الرياض وللعائلات انه نابع من قلب الترفيه الجريء والمدهش بارك الله في جهودكم. وشكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا السيرك.

كما التقيت بالأستاذ إسحاق أبو ساري مدير عام شركة “سيرك دو ليبان” فرع المملكة العربية السعودية فقال: هذه تجربتنا الأولى بالسعودية مع الفعاليات الحديثة برئاسة الدكتور خالد السعيد، وقد كانت تجربة ثرية ومميزة وستعاد مرات أخرى في جميع مناطق ومدن المملكة وسيكون برنامج السيرك من اقوى البرامج المعروضة في خيم سيرك متنقلة وسيكون لدينا الكثير من المحطات الترفيهية مع مؤسسات المملكة والقطاع الخاص مؤكدا ان الفرق التي قدمت السيرك في الرياض هي من اقوى الفرق العالمية ونالت نجاحا جيدا بشهود الجمهور. وأضاف سيكون في المستقبل القريب سيرك للمملكة كباقي دول العالم تحت إدارة “سيرك دو ليبان”

هذا وقد أشاد الدكتور خالد السعيد الرئيس التنفيذي للفعاليات الحديثة الجهة المنظمة لمهرجان السيرك العالمي ” دراجون أكروبات” المدعوم من الهيئة العامة للترفيه ولجنة السياحة بالغرفة التجارية بالرياض، بأن فكرة تنظيم السيرك كان هدفها الترفيه العائلي المبهج وقد نجحت الفكرة بشهادة الجمهور ولله الحمد وبفضل الله أولا ثم بفضل جميع الجهود المبذولة من الجميع. وأضاف أننا نمشي على خطى رؤية المملكة 2030 لدعم الترفيه العائلي الذي يحتاجه الجميع. ومن منطلق المشاركة المجتمعية وحرصنا على خدمة أفراد المجتمع والترفيه عنهم وإدخال الفرح إلى نفوسهم قررنا منذ الافتتاح استضافة عدد من أفراد الجمعيات الخيرية والجهات ذوي الفئات الخاصة لحضور السيرك العالمي ” مجانا ” حيث استضفنا وفدا من جمعية الأيتام ” إنسان” كما استضفنا عدة وفود من جمعية ” بنيان ” وزارتنا أخوات من جمعية “حركية للكبار” ونحن سعداء بزيارتهم للسيرك والترفيه عنهم. وشكر الدكتور خالد السعيد الرئيس التنفيذي للفعاليات الحديثة الجميع وقال شهد السيرك تنظيما رائعا بقيادة المشرف العام الأستاذ فؤاد الزهراني ورئيس فريق التنظيم الأستاذ يزيد. وكان فريق التنظيم من الشباب والفتيات رائعون في عملهم ودقيقون في أدائهم. ولا ننسى جهود المقدم الأستاذ أبو يحيى، وفريق الكونترول الرائع، وجهود موظفي وموظفات الفعاليات الحديثة، وجهود وخدمات فريق نبض الحياة الاسعافي وجهود الدفاع المدني والجهات الأمنية المتواجدة خلال أيام السيرك كذلك فريق خدمات بيع التذاكر وشركة النظافة وهناك من الجنود المجهولون الكثير جميعهم تضافرت جهودهم لنجاح السيرك العالمي وأثمرت نجاحا باهرا. كما وسائل الاعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية التي قامت بتغطية عروض السيرك يوميا وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة كما أوجه شكري لسكان الرياض وزائريها للتفاعل مع هذا الحدث الجديد والجميل ” دراجون أكروبات” وفريق العرض العالمي  وأتمنى لهم التوفيق والمثابرة والنجاح . . ونتمنى أن نقوم بأعمال جديدة ومماثلة لخدمة السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية.

             

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق