الدوليةشريط الاخبار

الأردن: ضبط هارب من حجر صحي خاص بكورونا

الحدث – وكالات

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن إن فريقاً خاصاً من البحث الجنائي، ألقى القبض على الشخص الهارب من العزل الصحي من مستشفى الأمير حمزة، بعد تمكن الفريق من تحديد مكان تواجده ومداهمته بعد أخذ الاحتياطات اللازمة.

وأضاف أنه جرى اصطحاب خادمة وجدت بذات المكان لإجراء الفحوصات اللازمة لها.

وكان مدير مستشفى الأمير حمزة الحكومي الطبيب عبد الرزّاق الخشمان أكد في تصريحات سابقة بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن “المواطن الأردني تامر بسام وجيه السعودي المصاب بفيروس كورونا المستجد هرب من المستشفى قبل عزله”.

وأوضح أنّ “المواطن هو من بين الحالات التي تمّ الإعلان عنها اليوم، وقدِم من بريطانيا قبل أيّام، وأجريت له الفحوصات اللازمة، وثبتت إصابته بالفيروس، لكنه هرب قبل عزله وتقديم العناية الطبيّة اللازمة له”.

وأضاف أن “الكوادر الطبيّة العاملة في المستشفى اكتشفت أنّ المريض أقدم على الهروب على الرغم من التحذيرات المعلنة بضرورة عدم مخالطة الآخرين له للحيلولة دون نقل العدوى”.

وأكد الخشمان تشديد الحراسة الأمنيّة على مواقع الحجر والعزل”، معرباً عن أسفه لإعلان بعض البيانات الشخصيّة للمريض، لكن “الضرورة وحماية المواطنين تقتضي ذلك”.

وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر لقناة “المملكة” الرسمية في وقت سابق إرتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الأردن إلى عشرة اشخاص بينهم أربعة سياح فرنسيين وامرأة عراقية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق