الصحةشريط الاخبار

الصحة المصرية : ضرورة تطهير جميع المنشآت العامة والخاصة وأماكن التجمعات

الحدث – القاهرة

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن ضرورة تطهير جميع المنشآت العامة والخاصة وأماكن التجمعات والمساجد و الكنائس والمذابح والسلخانات.

وأكدت أن أعمال التطهير و الرش يجب أن تتم وفقا لتعليمات الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية.

وأكدت ضرورة أن يتم ذلك من خلال الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والاطلاع على التصريح.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت امس الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار “مجاهد” إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل، وجار اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

المصدر – صحيفة فيتو

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى