أحداث مصورةالتعليم

مدير تعليم جدة يدشن لقاء قيادات المدارس “مستعدون”

 الحدث – واس :

 دشن مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي ، فعاليات لقاء قيادات مدارس جدة الذي عقد بمسرح إدارة التعليم بعنوان “مستعدون”، بحضور مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية ، وقادة وقائدات مدارس جدة ، ومشرفي ومشرفات القيادة المدرسية.
وأستهل الثقفي اللقاء بمحور “الانتقال من إدارة التميز إلى إدارة التأثير”، تناول آلية استقبال المعلمين والمعلمات المنقولين لمدارس جدة ، معلنًا عن تطبيق برنامج المدرسة الافتراضية ، والبدء في عمل تطبيق مدرسة المستقبل في 50 مدرسة على مستوى جدة موزعة بشكل جيد على مستوى جدة ، مؤكداً أن كافة المشاريع والبرامج الوزارية التي أقرت هذا العام سيتم تطبيقها بشكل نوعي في المدارس ، ما يواكب التطلعات والأهداف التي وجدت من أجلها.
وشدد الثقفي على أهمية توحيد الرؤية والرسالة في جميع مدارس جدة، مطالبا قادة وقائدات المدارس بالقيام بدور القيادة التأثيرية كونهم قادة التأثير التي تنبع من داخل المدرسة من الطلاب والمعلمين ، مبيناً أن نسبة الجاهزية لانطلاقة العام الدراسي الجديد يوم الأحد القادم عالية ، ما يضمن بداية جادة وقوية للدراسة في جميع المدارس.
ودعا مدير تعليم جدة قادة المدارس لتقديم الدعم للمعلمين والاهتمام بهم واحتياجاتهم التدريبية ، بما يجود أداء المعلمين والمعلمات، مؤكداً ضرورة إعطاءها الاهتمام اللازم ، وتمكين الأسر المنتجة من خلال المقاصف المدرسية ، مشيداً بالدور الذي تضطلع به مكاتب التعليم في تقديم الخدمات والدعم للمدارس ودورهم التكاملي مع إدارة التعليم والمدارس لتحقيق النجاح المنشود.
من جانبه تطرق رئيس السلامة بشركة الكهرباء المهندس وليد عقاد ، إلى أهمية “التحكم في المخاطر وقاية أم ردة فعل” تطرق ، عبر موضوع المحور الثاني للقاء عن مفهوم السلامة ومدى تطبيقه في المنشآت التعليمية وأهم الاحتياطات اللازم توفرها في المدارس ، فيما قدم مدير التدريب والابتعاث بتعليم العاصمة المقدسة الدكتور عبدالرحمن الغامدي عبر المحور الثالث للقاء ،”التحفيز مطلب للبدايات ودور القيادات المدرسية لاستثماره” أكد فيه على أهمية التحفيز في زيادة دافعية الفرد والمجموعة نحو الإنجاز والإبداع وتقديم الأداء الأفضل لتحقيق الأهداف.
بعد ذلك قدم مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية صديق خوجة محور “مشروع مدرستي” الذي يهدف للتعريف بمكونات المدرسة من رؤية ورسالة وأهداف وأهم البرامج المنفذة والقيم الحاكمة وكذلك نشر ثقافة الوعي.
إلى ذلك قدم أمين إدارة التعليم حمدان القلطي محور “الاستعداد للعام الدراسي البدايات مرتبطة بالنتائج تناول خلالها آلية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ومؤشرات الاستعداد لذلك من خلال نسبة الجاهزية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق