أخبار منوعةشريط الاخبار

خلال العزل المنزلي.. “سناكس” لذيذة يمكن تحضيرها منزلياً

الحدث:

قد يكون الانعزال الاجتماعي إجراء ضرورياً للحفاظ على الصحة العامة في محاولات الدول الحثيثة لمقاومة فيروس كورونا، لكن المكوث في المنزل سواء للدراسة أو العمل يتطلب بعض المقبلات للتسلية، خاصة مع تحجيم بعض المطاعم توصيل خدماتها للمنازل.

في هذا التقرير نقدم لك بعض “السناكس” أو الأكلات سريعة وسهلة التحضير لتناولها أثناء العمل بالعزل المنزلي.

بطاطس مقلية

قطّع البطاطس وضعها في قليل من الماء المملح، أضف إليها بعضاً من الخل لمدة 15 دقيقة، بعدها اقلِها بالزيت المغلي، وبعد خروجها ضع عليها قليلاً من الفلفل الأسود والملح والفلفل الحار والبهارات الإيطالية وزيت الزيتون، ستعطيك مذاقاً لذيذاً كأنك اشتريها من أحد محال الأكلات الجاهزة

كورن فليكس بالفواكه

ضع قليلاً من الكورن فليكس في طبق وأضف إليه ملعقة زبادي قليلة الدسم ونصف كوب من اللبن وملعقتي سكر، أضف فواكه حسب الرغبة، علماً بأن الموز والفراولة والكيوي تعطي مذاقاً متميزاً جداً مع الكورن فليكس.

شعرية باللبن

الشعرية باللبن من أجمل الأكلات الخفيفة والسريعة، واللذيذة جداً، وطريقة تحضيرها بسيطة، فكل ما ستحتاجه هو ملعقة من الزبدة تضع عليها 3 ملاعق كبيرة من الشعرية، وما أن يحمر لونها أضف إليها السكر حسب رغبتك مع 2 كوب من الحليب، وقلبها على النار حتى يسخن الحليب وتستطيع تناولها مع مكسرات حسب رغبتك.

الكسكس بالحليب..

يستخدم أهل المغرب الكسكس للطبيخ مع إضافة الخضراوات إليه، لكن الكسكس حين تضيف إليه القليل من السكر والحليب الساخن، فإنه يكون من ألذ الأكلات السريعة التي يمكن أن تتناولها.

توست الجبن والبسطرمة

التوست من الأكلات السريعة والبينية أيضاً التي من الممكن أن تحضرها بشكل سريع، فقط أضف الجبن داخل التوست مع شرائح من الطماطم، والبسطرمة، والفلفل الأخضر، وأدخلها في الميكروويف لمدة دقيقتين، ويمكنك إضافة الزيتون الأخضر أو الأسود حسب رغبتك، أو إضافة أي من المكونات الجاهزة والسريعة التي تفضلها.

سلطة الفواكه بالعسل

سلطة الفواكه بالعسل حل جيد جداً ولذيذ لوجبة بينية، فتقطيع موزة مع 5 حبات فراولة ونصف تفاحة مع عصير البرتقال وملعقة عسل ستكون كفيلة بمنحك الطاقة اللازمة لاستكمال يوم العمل، يمكنك أيضاً إضافة ملعقة من الآيس كريم أو حفنة من المكسرات حسب الرغبة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى