الصحةشريط الاخبار

اختبار أجسام رخيصة مضادة للتحقق من كفاءتها في مكافحة فيروسات كورونا المستجد

الحدث – وكالات

بدأت شركة بريطانية تقف وراء اختبار الأجسام المضادة للفيروس التاجي لمدة 10 دقائق، حيث سيكلف كل جسم حوالي دولار واحد، بدأت إرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها، الأمر الذي قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة الوباء.

تهدف شركة تكنولوجيا الصحة Mologic ، التي أنشأت أحد أول اختبارات الحمل في المنزل، إلى إجراء الاختبار في وقت مبكر من شهر يونيو إذا ما نجحت التجارب التي أجرتها.

تم تصميم اختبارات الأجسام المضادة لتحديد ما إذا كان الأشخاص قد أصيبوا سابقًا ، على عكس اختبارات المستضد التي تظهر ما إذا كان شخص ما مصابًا بالفعل بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.

قالت Mologic إن تقييم والتحقق من اختبار كوفيد-19 التشخيصي قد بدأ هذا الأسبوع في مدرسة ليفربول للطب الاستوائي ومستشفى سانت جورج ، وأن الشركاء العالميين سيفحصون أيضًا النماذج الأولية.

قال جو فيتشيت ، المدير الطبي في Mologic ، إنه بينما تعمل العديد من الشركات على تشخيص الفيروسات ، كان الهدف هو إجراء اختبارات رخيصة ومتوفرة على نطاق واسع.

وقال لرويترز “يجب أن تكون متاحة للفقراء ولجميع أفراد المجتمع في المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر.”

“سأشعر بخيبة أمل حقًا عندما أرى أن اختباراً جيداً يظهر أنه سيتم بيعه على أمازون ولن يستخدم إلا من قِبل نسبة ضئيلة من السكان.

 

 

 

المصدر – رويترز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى