أخبار منوعةشريط الاخبار

مضيفات طيران الخطوط اليابانية.. وداعا للكعوب العالية و التنانير

الحدث:

في خطوة نادرة تخلت شركة الخطوط الجوية اليابانية عن بعض شروطها التي كانت تفرضها على مضيفات الطيران بخصوص طريقة اللباس، وفق ما كشفه تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية.

التقرير الذي نُشر الجمعة 27 مارس/آذار 2020، أوضح أنه لن يتعين على مضيفات الطيران العاملات لدى الخطوط الجوية اليابانية ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية أو التنانير بعد الآن، وفقاً لما صرحت به الشركة، وذلك في انتصار نادر لحملة #KuToo في اليابان، المناهضة لأزياء العمل الإلزامية الخاصة بالنساء.

معاناة النساء مع الكعوب العالية “الإجبارية”
الخطوط الجوية اليابانية أكبر شركة تخفف من لوائحها، استجابةً لشكاوى النساء بشأن ما يسببه الارتداء الإجباري للأحذية ذات الكعوب العالية لهن من شعور بعدم الراحة وألم شديد في أحيان كثيرة.

صرحت شركة الخطوط الجوية اليابانية بأنه بموجب الزي الجديد الذي سيطبَّق ارتداؤه الشهر القادم، ستتمكن نحو 6 آلاف عاملة في أطقم الطيران من اختيار الحذاء “الذي يتوافق مع راحتها على أفضل وجه”، وسيرتدين السراويل بدلاً من التنانير، وأضافت أن تلك الخطوة تهدف إلى خلق “بيئة عمل متنوعة”.

كان قرار الشركة محل ترحيب من يومي إشيكاوا، وهي ممثلة وكاتبة يعود إليها الفضل في بدء حركة #KuToo، ويأتي اسم الحركة مشتقاً من هاشتاغ #MeToo، ولكنه يتضمن مزجاً بين الكلمتين اليابانيتين حذاء (Kutsu) وألم (kustsuu).

قالت إشيكاوا في تصريح لوكالة رويترز: “هي خطوة عظيمة، لأن الخطوط الجوية اليابانية شركة كبيرة”. وأضافت: “هذا ليس مطلوباً من الخطوط الجوية فحسب، ولكن أيضاً من الفنادق، والمحال التجارية، والبنوك، وشركات كثيرة، آمل أن تحذو هذا الحذو”. وقد بدأت إشيكاوا الحملة، العام الماضي، بتغريدة حول إجبارها على ارتداء حذاء بكعب عالٍ في وظيفة بنظام بعض الوقت، في صالة جنازات.

من غير المرجح أن تحذو الشركات اليابانية الأخرى حذو شركة الخطوط الجوية اليابانية؛ إذ أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة Kyodo الإخبارية العام الماضي، أن معظم الشركات التي يتضمن عملها خدمة العملاء -مثل البنوك وشركات الطيران- تجبر النساء على ارتداء أحذية ذات كعب عالٍ

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى