أخبار منوعةشريط الاخبار

محكمة أردنية تعاقب كاظم الساهر!

الحدث:

قضت محكمة أردنية بإلزام الفنان العراقي كاظم الساهر بدفع غرامة قدرها 44 ألف دولار أمريكي، وذلك على خلفية اتهامه بإقامة حفلين في الأردن دون الحصول على ترخيص، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام أردنية، الإثنين 30 مارس/آذار 2020.

صحيفة “الدستور” الأردنية قالت إن “محكمة بداية عمان عبر هيئة القاضية عندب الحمود ألزمت الساهر بأن يدفع لنقابة الفنانين الأردنيين مبلغ 44000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالدينار الأردني”.

الصحيفة أشارت إلى أن الساهر لم يحضر جلسة المحاكمة، وأنه تم إبلاغه بالدعوى، كما قضت المحكمة أيضاً بإلزام الفنان العراقي بدفع ثمن رسوم ومصاريف ومبلغ 1000 دينار أتعاب محاماة، في حين لم يصدر حتى ظهر الإثنين 30 مارس/آذار 2020 أي رد من الساهر.

هذا الحكم يأتي بعدما ادَّعت نقابة الفنانين الأردنيين على الساهر بإقامة حفلين له بالأردن، الأول عام 2018 في قصر المؤتمرات بالبحر الميت، والثاني عام 2019 في عمان، مشيرةً إلى أنه لم يحصل على ترخيص بذلك، “ونتيجة ما قام به فقد ترتب عليه ما نسبته 10٪ من بدل أجره المقدَّر بمبلغ 110000 دولار أمريكي”.

كانت وسائل إعلام أردنية قد نشرت نسخة عن وثيقة صادرة عن نقيب الفنانين في الأردن، وقال موقع “خبرني” إن الوثيقة وجّهت إنذاراً إلى الساهر بسبب امتناعه عن دفع الضرائب المستحقة عليه مقابل غنائه في الأردن.

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق