الدوليةشريط الاخبار

فرنسا تحول قطاراتها إلى مستشفيات متنقلة لمواجهة كورونا | فيديو

الحدث – باريس

اتخذت الحكومة الفرنسية عدة إجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في آلاف الوفيات والإصابات.

ومن الإجراءات السريعة التي نفذتها الحكومة الفرنسية لمواجهة تفشي الوباء خصوصا شرقي البلاد، الجزء الأكثر تضررا، وللعمل على نقل المرضى بشكل سريع من المناطق المتضررة إلى المستشفيات في المناطق الأخرى.

قامت الحكومة الفرنسية بتحويل قطاراتها الفائقة السرعة إلى مستشفيات متنقلة تجوب البلاد لتقدم الرعاية الصحية اللازمة للأجزاء الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى نقل المرضى للمستشفيات التي يمكنها تقديم الخدمات في البلاد.

وتم إدخال تعديلات سريعة وجذرية على بعض القطارات، وتدريب فريق عمل مختص للتعامل معها لتتحول إلى مستشفيات متنقلة تقدم خدمات طبية متكاملة في البلاد.

وبدأ الخميس الماضي، قطار (من ضمن 5 قطارات) مجهز بأنظمة التنفس الصناعي والفرق الطبية بتقديم الخدمة، حيث نقل 20 مريضًا من مدينتي “ستراسبورج” و”مولوز” في منطقة “جراند إيست” الشمالية الشرقية إلى المستشفيات في منطقة لوار الأقل تأثرًا حاليًا.

ومنحت هذه القطارات العاملين في المجال الصحي مرونة كبيرة في التحرك وقدرة عالية على استيعاب المرضى، وأمانا عاليا جدا بالنسبة لعملية نقل المرضى، حيث يصل القطار إلى وجهته بسرعة فائقة وبأقل قدر من الضجيج والمخاطر، ويحمل عددا كبيرا يفوق أي طائرة أو مروحية.

بحسب الخبراء، فقد وفر استخدام القطارات لنقل المرضى بين المستشفيات توازنا بين مختلف القطاعات الصحية الفرنسية، وعمل على تخفيف الضغط عن المستشفيات في المناطق الأكثر تضررا، وجنبت الأطباء الكثير من القرارات المؤلمة حول الأشخاص الذين يجب عليهم تقديم الخدمات الطبية لهم.

المصدر –  ا ف ب

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى