أخبار منوعة

نون وفيزا يعلنان عن طرق دفع 100% بدون تواصل لحماية المستهلك ومسؤولي التوصيل

 أعلنت نون، منصة التسوق الرائدة في الشرق الأوسط، عن الاستغناء عن طريقة الدفع النقدي عند الاستلام للطلبيات واستبدالها بخيارات الدفع الإلكتروني لكل الطلبيات عبر الإنترنت. ولدعم هذه الخطوة تشاركت مع فيزا لتقدم لعملائها الجدد في الإمارات العربية المتحدة والسعودية خصم 10%* عند الدفع أونلاين باستخدام بطاقات فيزا.
منذ ظهور فيروس كوفيد 19 وانتشاره، شهدت طلبيات التوصيل للمنازل من نون إقبالاً في الإمارات والسعودية. ولهذا فإن هذا القرار من جانب نون يهدف إلى ضمان سلامة مسؤولي التوصيل والعملاء على حد سواء في ضوء الالتزام بإرشادات الحكومة الخاصة بالمسافة الاجتماعية.
وحفاظاً من نون على رسالتها الأساسية للعملاء “استرح في بيتك على ما يوصلك طلبك” اتخذت العديد من التدابير الأخرى لضمان سلامة العملاء مثل خيار “اتركها على الباب” عند إكمال الشراء، وتعقيم كل المنشآت ومواد التغليف والصناديق ومراقبة نظافة المستودعات ومندوبي التوصيل للحد من انتشار الفيروس.
بخصوص هذا الشأن علّق فراز خالد، المدير التنفيذي لنون: “نحن في نون ملتزمون بتقديم أفضل وأسهل تجربة تسوق لعملائنا. ومع تزايد الطلب على منصتنا، بالإضافة إلى زيادة اهتمام العملاء بخصوص سلامتهم فيما يتعلق بالطلبيات عبر الإنترنت. وبهدف طمأنتهم من هذا القلق ولحماية مسؤولي التوصيل، انتقلنا إلى نظام الدفع بالبطاقات في الإمارات. وبالنسبة للسعودية، نقلنا معظم فئات منتجاتنا إلى خيار الدفع بالبطاقات فقط. وهذه الشراكة مع فيزا ستدعم خطواتنا للسلامة وستشجع على التجارة الإلكترونية بدون دفع نقدي في المنطقة، وسنسعى لاستمرار مثل هذه الشراكات في المستقبل.”
صرّح مارسيلو باريكوردي، المدير العام لفيزا في الشرق الأوسط، “نحن نعلم مدى انتشار إجراءات الدفع الإلكترونية وارتياح العملاء في الإمارات والسعودية عند القيام بها، ووفقاً للدراسات التي قمنا بها فإن أكثر من ثلثي العملاء المحليين يفضلون الدفع باستخدام البطاقات بدلاً من الدفع النقدي عند التسوق عبر الإنترنت، لأن ذلك أسهل وأكثر أماناً بالنسبة لهم. وهنا يجب التأكيد عن أن كل معاملات فيزا محمية بإجراءات أمان متعددة لضمان الثقة وراحة البال. بالطبع نحن مع قرار نون بالانتقال لخيارات الدفع الإلكترونية فقط، وتسعدنا فرصة المشاركة في ذلك لحماية مجتمعاتنا. ونأمل أن تشجع هذه الخطوة شركات التجزئة الأخرى على القيام بذلك أيضاً خلال الظروف غير المتوقعة أو الصعبة.”
من الجدير بالذكر أيضاً أن نون قامت نون منذ أيام قليلة بإلغاء خيارات الدفع النقدي عند الاستلام ولم يكن لذلك أي تأثيراً سيئاً على حجم الطلب. في هذا الإطار قال فراز خالد “على العكس تماماً، عدد الطلبيات بالدفع المسبق صارت أكبر، لأن العملاء يثقون في جودة خدماتنا ودائماً ما يفضلون إجراءات الدفع الإلكتروني لسهولتها،”.
لمعرفة المزيد حول معلومات الأمان عند التسوق عبر الإنترنت، يمكن للعملاء زيارة مصادر فيزا الإرشادية الخاصة بالإمارات والسعودية.
*يمكن لمستخدمي بطاقات فيزا في الإمارات والسعودية الحصول على 10% خصم بحد أقصى 50 د.إ/ريال على طلبياتهم الأولى من نون.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى