الدوليةشريط الاخبار

فلوريدا ترفض استقبال سفينتين سياحيتين بسبب #كورونا

الحدث:

حذّر رئيس شركة “هولاند أميركا” المشغلة لسفينتين سياحيتين تقلّان أربع وفيات وعشرات المرضى الذين يعانون من عوارض فيروس كورونا، الثلاثاء، من إمكانية ارتفاع الحصيلة في حال لم يُسمح للسفينتين بالرسو في فلوريدا.

وكتب أورلاندو آشفورد، في رسالة صغيرة مفتوحة نُشرت في صحيفة “صان سينتينيل” المحلية، “تُوفي أربعة ركاب وأخشى أن يكون مزيد من الأرواح في خطر”، في وقت لم يُبد حاكم ولاية فلوريدا استعداده لاستقبال السفينتين.

وقال آشفورد “في 30 مارس (آذار)، كان 76 راكباً و117 من أفراد طاقم” السفينة زاندام “يعانون من أمراض تشبه الإنفلونزا” وأثبتت الفحوص إصابة ثمانية منهم بالفيروس.

وأضاف أن هؤلاء “أشخاص حظهم سيء علقوا على الرغم منهم في القيود الصحية والسياسية والحدودية التي اجتاحت العالم بسرعة”.

وأشار إلى أن “الأمم ركزت على أزمة كوفيد-19 التي تمرّ بها فقط”، مشيراً إلى أنها “أدارت ظهرها لآلاف الأشخاص في البحر”.

ترمب يتعهد

وتعهّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء، بالتدخل لإقناع حاكم فلوريدا. وقال “سأقوم بالأمر الصحيح. ليس فقط لنا إنما للبشرية”.

وتريد سفينة “زاندام” السياحية وسفينة “روتردام” التي أُرسلت لنجدتها من خلال تقسيم الركاب على سفينتين، الرسو الخميس في فورت لودرديل على بعد 50 كيلومتراً شمال ميامي.

لكن السلطات المحلية تعارض الأمر والحاكم رون ديسانتيس قال الاثنين إنه لا يريد استقبال أشخاص أُصيبوا على متن سفن.

حجّته الأساسية هي أن مقاطعتي ميامي ديد وبروارد حيث تقع فورت لودرديل، تضمّان 60 في المئة من عدد الإصابات في الولاية وتحتاجان إلى فرق طبية في المستشفيات لرعاية سكانهما.

وقال إن فلوريدا لا يمكن أن تسمح “بإنزال غير السكان هنا… وباستخدام مواردنا الثمينة”.

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى