الدوليةشريط الاخبار

مع عودة الحياة لطبيعتها.. إجراء جديد لتسجيل المصابين بكورونا في الصين

الحدث – بكين

مع بدء عودة الحياة لطبيعتها في الصين بعد السيطرة على فيروس كورونا المستجد«كوفيد-19»، بدأت لجنة الصحة الوطنية في تسجيل الحالات المصابة بالفيروس ولم تظهر عليها أعراض المرض خوفًا من تفشي الفيروس مرة أخرى.

وتخشى الصين أن يتسبب الأشخاص المصابون بفيروس كورونا ولم تظهر عليهم الأعراض ولم يخضعوا للفحص الطبي من نشر الفيروس مجددًا، ما يتسبب في موجة ثانية من المرض الذي بدأ في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان، ومن ثم انتقل إلى معظم دول العالم، وفق شبكة «سكاي نيوز».

وأكدت لجنة الصحة الوطنية، أن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا ولم تظهر عليها الأعراض، ستخضع لحجر صحي لمدة 14 يومًا.

ونقلت شبكة «سكاي نيوز» عن وسائل إعلام صينية، أن عدد الحالات المصابة التي لم تظهر عليها أعراض فيروس كورونا المستجد«كوفيد-19» تجاوزوا 40 ألفًا، فيما سجلت الصين أكثر من 81 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و3305 حالة وفاة.

وتحاول الصين، بعد نجاحها في احتواء فيروس كورونا المستجد، مساعدة الدول الأخرى التي تعاني من تفشي فيروس كورونا، منها الولايات المتحدة الأمريكية التي تخطت حالات الإصابة فيها حاجز 160 ألف إصابة.

وبدأ انتشار فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي الصيني بسوق للحيوانات البرية في ديسمبر الماضي 2019، وأعلنت منظمة الصحة العالمية وصول تفشي الفيروس إلى مستوى الوباء في 11 مارس المنصرم.

 

المصدر- رويترز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق