الدوليةشريط الاخبار

حكومة الإمارات تستعرض عدداً من المستجدات حول كورونا

الحدث – ابوظبي

عقدت حكومة الإمارات، اليوم الأربعاء، الإحاطة الإعلامية الدورية في أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت فيها المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.

وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني، خلال الإحاطة، أن “الإمارات مستمرة في تعزيز الوعي الصحي وتقييم كافة الإجراءات الوقائية، وحرصاً على تعزيز التكامل الوطني فقد تم إطلاق البرنامج الوطني “وقاية” والذي يعتبر منصة افتراضية، تحوي على كافة المستجدات والقرارات للباحثين عن أي معلومات وإرشادات صحية، وتمثل المصدر الموثوق، للحصول على مستجدات الإجراءات للوقاية من فيروس كوفيد – 19″.

وأوضحت أن “هدف المنصة هو تعزيز الوعي لتجنب الإصابة بالمرض، وهذا هو مفهوم الوقاية في أبسط صورها، وتوفر فرصة التواصل مع الخبراء وطرح الأسئلة والاستفسارات عليهم”.

كما ذكرت الدكتورة فريدة أنه “تم تشكيل فريق وقاية الميداني، الذي يتألف من مجموعة من المتطوعين، من كافة الجنسيات، للقيام بالتوعية الميدانية، وتقديم الدعم للمجتمع من كافة الجنسيات، كما تم إلى جانب المنصة، تدشين مركز اتصال يقدم كل المعلومات من خلال التنسيق، مع مراكز الاتصال الصحية في الدولة، وتقديم الإرشادات والإجراءات، من خلال الرقم المجاني 800-WEQAYA”.

مختبر حديث
من جانب آخر، تطرقت الدكتورة فريدة خلال الإحاطة إلى إنشاء الإمارات المختبر الأضخم على مستوى العالم خارج الصين، باعتباره إنجاز جديد يضاف إلى منظومة القطاع الصحي في الدولي، حيث تم إنشاؤه خلال 14 يوماً.

وقال الدكتورة فريدة إن “إنشاء المختبر والذي قامت بتأسيسه مجموعة “G42 الإماراتية” بالتعاون مع “بي.جي.آي” العالمية، يهدف إلى زيادة وتسريع التشخيص، والكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها والمخالطين، ويمتلك المختبر الجديد بإمكانياته المتطورة، الإمكانية لإجراء الآلاف من الاختبارات يومياً، ولديه القدرة على الكشف عن مسببات الأمراض الجديدة مستقبلاً”.

عطاء في عملي وسلامة في بيتي
وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني على أهمية دعم ومشاركة أفراد المجتمع في الحملة الوطنية التي أطلقتها حكومة الإمارات تحت عنوان “عطاء في عملي وسلامة في بيتي”، وتوجهت بالشكر لكل العاملين والموظفين، في مختلف القطاعات العاملين في المنازل أو من الميدان للإلتزام والتقيد بالتعليمات، وهو جزء من استمرار إنجاح الجهود الوطنية.

وقالت: “العمل في دولتنا لم يتوقف ولن يتوقف، مع الأخذ بالاحتياطات والإجراءات الوقائية، وصحتكم وسلامتكم أولوية، واستمراركم في العمل المطلوب منكم، لا يتعارض مع أخذكم بالاشتراطات الصحية والوقاية”، مضيفة “واجبنا الأخلاقي والوطني يحتم علينا استمرار أعمالنا خاصة المتعلقة بحياة الناس، نرفع أهداف وأساسيات المرحلة القادمة، والتي تمثل العطاء في العمل، والسلامة في المنزل”.

رسائل للأسرة
من جانب آخر تطرقت الدكتورة فريدة الحوسني لعدد من الرسائل والإرشادات الموجهة للأفراد والأسر، تحدثت فيها عن كبار السن من المواطنين والمقيمين، وقالت : وصلتني الكثير من الملاحظات عن انزعاج بعض من آبائنا وأمهاتنا، من قلة التجمعات هذه الفترة وقلة زيارة أبنائهم وأحفادهم لهم، حيث طمأنت الدكتورة بأن الاجراءات المتخذة حالياً هي لسلامة وصحة هذه الفئة، وأكدت أنه : حرص وليس تقصير .. حرص على سلامتكم وعافيتكم .. لأنكم أغلى شيء لدينا وصحتكم أولوية والتواصل مستمر ولن ينقطع.

كما شكرت الدكتورة فريدة كافة الآباء والأمهات برسالة خاصة قالت فيها: “لمربي الأجيال، وصانعي الأبطال، نعلم وتعلمون بأن الوقت والظروف استثنائية، نحن مقدرون المسؤولية الكبيرة الملقاة عليكم داخل الأسرة من عمل وتعليم، وتدبير شؤون الأسرة وغيرها، وهو دور كبير، يرتبط به نجاح الجهود الوطنية”.

وقالت الدكتورة فريدة: “فرصتنا اليوم كأسر، نكون أكثر تماسكاً، وأكثر تواصلاً، نجدد حياتنا وقيمنا، ونعزز من مسؤولية الحفاظ على وطننا ومجتمعنا”.

كما توجهت الدكتورة فريدة بنصائح للأهالي حول الفئات المساندة في المنازل، حيث قالت: “إخواننا واخواتنا من الفئات المساندة هم أكثر الفئات التي تستخدم الأدوات المنزلية وهم من يستقبل ويتعامل مع الطلبات الخارجية، ويساندوننا في توفير البيئة الصحية في منازلنا، نحن مسؤولون جميعاً عن توعيتهم بإجراءات الوقاية، والحرص على اتباعهم الممارسات الصحية، وتعريفهم بآخر المستجدات والاجراءات حول الفيروس”.

المصدر – وام
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى