فنون

حملة شرسة ضد مشاهير السوشيال ميديا في السعودية.. وفايز المالكي يعلق!

فتح الفنان السعودي فايز المالكي النار على مشاهير السوشيال ميديا حينما وصفهم بـ”مشاهير الفلس” ومشاهير الإعلانات والاستعراض. وأوضح المالكي خلال حديثه عبر حسابه في “سناب شات” أن أزمة فيروس كورونا كشفت الكثير من الحقائق والوقائع، حيث ظهر في ظل هذه الأزمة الطبيب والعالم والأستاذ ورجل الأمن، مؤكدا بأنهم هم من يستحقون الشهرة وهم من يستحقون أن يكونوا مشاهير. وأضاف المالكي: “نحن لسنا في زمن مشاهير السناب وغيره، نحن في زمن الأطباء والعباقرة، مع كامل الاحترام لـ”مشاهير الفلس” الذين لم نشاهد منهم إلا الإعلانات والاستعراض والكلام الفاضي، الآن اتضح الدور العظيم لرجل الأمن والطبيب والعالم والأستاذ، ولم نعد نرى الآن من المشاهير أحد”.

حديث المالكي جاء متوافقا مع الحملة الشرسة التي يشنها المجتمع السعودي منذ انطلاق أزمة كورونا ضد مشاهير السوشيال ميديا، والتي اثمرت مؤخرا بإيقافهم بقرار صادر من وزارة الداخلية ومنعهم من النزول للشارع وتغطية الأحداث، حيث دشنت هاشتاقات تطالب بإيقاف أولئك المشاهير عند حدهم بعد تقاعسهم واختفائهم منذ بدء الأزمة، وجاءت تلك المطالبات تحت هاشتاق “مشاهير الفلس” و “مشاهير الحثالة”، ولا زالت حتى الآن. ووجه مستخدمو مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، انتقادات لاذعة لما أقدم عليه العديد من المشاهير من مقاطع تتضمن تصرفات وصفت بـ”غير المسؤول” و”المريض عقليا”، مشيرين إلى أن أصحاب هذه المقاطع لجأوا لمثل هذه التصرفات، لزيادة متابعيهم دون وعيهم لما يقدمونه، وبحثا عن جني الأموال بأي طريقة.

ويبدو أن مشاهير تطبيقات التواصل الاجتماعي في السعودية يمرون بأسوأ أوقاتهم هذه الأيام، فمع إجراءات منع التجول للوقاية من فايروس كورونا المستجد فقدوا فرصهم في التقاط الرزق من مؤسسات وشركات القطاع الخاص وكسد سوقهم الإعلاني، ومع الحملة التي يقودها الإعلاميون والمثقفون لانتقاد استعانة الجهات الرسمية بهم باتوا مهددين بفقد مصدر آخر لتلقيط الرزق من إدارات العلاقات العامة والمراكز الإعلامية في تلك الجهات أيضا. كما ناقشت العديد من القنوات السعودية الفضائية وجود مثل هؤلاء المشاهير، وكيف كان تفاعلهم الضعيف حيال الأزمة، وطالب عدد من المسؤولين بوضع الضوابط الصارمة ضدهم.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق