المجتمعشريط الاخبار

الزهراني: أول هاكثون أون لاين للتصدي لتأثير الأزمات على المنشآت الصغيرة والمتوسطة  الجوائز تصل إلى 100 آلف ريال

الحدث : جدة :

بهدف التصدي لتأثير الأزمات على المنشآت الصغيرة والمتوسطة ينطلق هاكثون SMEs لتحديات COVID-19 مستهدفا جميع مجالات المشاريع الناشئة، بجوائز تتجاوز 100 آلف ريال.
وأوضح رئيس الفريق التنظيمي لـ” هاكثون SMEs لتحديات COVID-19 “ الأستاذ حامد الزهراني بأن الهاكثون يهدف لوضع حلول لتحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأزمات، إلى جانب التحول الرقمي للمنشآت، واستعراض أليات الاستفادة من الدعم الحكومي المقدم للمنشآت، مشيرا إلى أن الهاكثون يستهدف جميع مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف بأن الهاكثون يحظى بشراكة عدد من الجهات الحكومية والخاصة بنك التنمية الاجتماعية ومركز دلني للأعمال وديم المناهل والبنك الإسلامي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إضافة لـ 20 جهة مشاركة.
وكشف الزهراني بأن الهاكثون يتضمن أربعة أقسام (التحدي – ورش العمل – منصة حلم – الاستشارات )، ويمر بأربع مراحل مرحلة الإطلاق والتسجيل والتي تشمل العديد من الفعاليات المصاحبة ورش العمل والاستشارات، تليها مرحلة ترشيح المشاركين لتأهيل 20 فريق للمشاركة في الجولة الأخيرة بعد الفرز لمدة 3 أيام والدخول في الهاكثون الرئيسي الذي سيستمر إلى 10 مايو المقبل.
وأشار رئيس الفريق التنظيمي إلى أن هاكثون SMEs يستهدف أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة والمبتكرة، في الوقت الذي يعد فرصة لابتكار مشاريع وإنشاء حلول تدعم المنشأت الناشئة عبر الخدمات اللوجستية أو التقنية والعمل عن بعد، فضلا عن اتاحة الفرصة للاستثمار في المشاريع الناشئة.
يذكر بأن هاكثون SMEs لتحديات COVID-19 ينطلق من رؤية المملكة 2030 والتي من أولوياتها بناء القدرات في تخصصات نوعية هامة، حيث يسعى لدعم رواد الأعمال ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمساعدة في وضع حلول لتحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي طرأت مؤخرا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال تقديم واقتراح حلول أو خدمات مبتكرة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق