المحلية

أمانة الشرقية تستحدث ثلاثة أسواق “مؤقتة ” للخضار والفاكهة في الخبر والدمام

الحدث ـ متابعات

إنفاذًا لتوجيهات إمارة المنطقة الشرقية وضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا ” ولتخفيف الازدحام على المتسوقين قررت أمانة المنطقة الشرقية افتتاح ثلاثة أسواق ” مؤقتة ” للخضار والفاكهة في كلٍ من الدمام والخبر.

وسيتم افتتاح سوق الخضار والفاكهة “المؤقتة ” في الخبر يوم الجمعة القادم، على أن يتم بعدها افتتاح أسواق “مؤقتة ” جديدة للخضار والفاكهة في منطقة شرق وغرب الدمام.

وأكدت أمانة المنطقة الشرقية في بيان صحافي: أن توجيه مقام إمارة المنطقة الشرقية هذا يأتي حرصا على صحة وسلامة مرتادي أسواق الخضار والفاكهة من الزحام التي تشهده خلال الفترة الحالية ، وكذلك يأتي ضمن الاستراتيجية الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا “، من خلال افتتاح أسواق موقتة في الخبر والدمام لخدمة المتسوقين بشكل أفضل وتخفيف الزحام على الأسواق المركزية والتي تحرص الأمانة على تنفيذ توجيهات الجهات المختصة والتي تقتضي بضرورة الحد من التجمعات لضمان عدم انتشار الفيروس .

ولفتت الى أنه يتم بشكل دائم العمل على مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فايروس “كورونا ” وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقالت الأمانة أن الأسواق الثلاثة الجديدة “المؤقتة”  ستعمل على تخفيف الزحام على الأسواق المركزية، التي بدورها ستخدم الأهالي في الخبر ومناطق شرق وغرب الدمام، و أن الأسواق المؤقتة ستتيح تقديم خيارات متعددة للتسوق، وترفع معدلات نشاط تجارة التجزئة للخضراوات والفواكه، التي تشهد معدلات متنامية في الطلب، في ظل وفرة مخزون المنتجات الغذائية، فيما أكدت أن الأسواق الموقتة  الجديدة ستسهم في توفير فرص عمل جديدة  للراغبين في العمل وممارسة هذا النشاط التجاري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق