الرياضة

ليفربول يتهم أتلتيكو مدريد بنشر فيروس كورونا

اتهم مدير الصحة العامة في نادي ليفربول الإنجليزي، ماثيو أشتون، نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بالتسبب في انتشار فيروس كورونا في المدينة الإنجليزية، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج»، موسم 2019-2020.

وحل أتلتيكو ضيفاً على الريدز، الأربعاء 11 مارس الماضي، في إياب دور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية، وقد تنقل معه ما يقرب من 3 آلاف مشجع من مدريد إلى ليفربول، وذلك قبل أيام قليلة من إعلان حالة التأهب في إسبانيا ضد الفيروس.

وقال أشتون لصحيفة «جارديان» البريطانية، أن إقامة هذه المباراة لم يكن القرار الصائب، لكنه أكد أنه لم يكن خطأ متعمدًا وربما لم يكن هناك وقتها دراية بخطورة الوضع.

وأضاف: «كان هناك حديث عن إقامة تلك المباراة بدون جماهير، في خيار ظل مطروحا حتى الليلة السابقة لموعد اللقاء، لكن في النهاية قررت جميع الأطراف إقامة المباراة بشكل طبيعي».

ووفقًا لبيانات الحكومة البريطانية، فإنه حتى 20 مارس الماضي، لم يكن هناك سوى 20 حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو عدد تضاعف إلى أكثر من 300 بعد أقل من أسبوعين.

وحصل أتلتيكو مدريد على بطاقة التأهل لدور ربع النهائي، بعدما فاز على ليفربول بنتيجة 3-2 في إنجلترا، مع العلم أنه فاز ذهابًا بنتيجة 1-0 في إسبانيا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق