الرياضة

«الصحة» تدخل على خط أزمة الرواتب في الدوري الإنجليزي

طالب مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالقيام بدورهم تجاه أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، من خلال التحرك لتخفيض الرواتب بشكل يساعد على تخفيف تبعات الخسائر الاقتصادية الفادحة.

وأحالت أندية تلعب في الدوري الإنجليزي، مثل توتنهام، ونيوكاسل يونايتد، وبورنموث، ونورويتش سيتي، موظفيه غير الرياضيين إلى برنامج الإجازة الحكومي، والذي ينص على دفع ما يقرب من 80% من الأجور المستحقة.

وأصبح إيدي هاو، أول مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز، يقرر تقليص راتبه، أمس الأول، لكن لم يتم النظر في خفض أجور اللاعبين من جانب أي ناد بالمسابقة حتى الآن، على الرغم من تتابع القرارات في عديد من أندية البطولات الخمس الكبرى.

وقال هانكوك، في مؤتمر صحفي حكومي، مساء الخميس: «لا من النظر إلى التضحيات التي يقدمها الناس، بما في ذلك بعض زملائي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية “إن إتش إس”، الذين قدموا تضحية لا حدود لها وذهبوا للعمل وأصيبوا بالمرض وماتوا للأسف».

وأضاف وزير الصحة البريطاني: «أعتقد أن أول شيء يمكن أن يفعله لاعبو كرة القدم في الدوري الممتاز في الوقت الحالي، هو تقديم مساهمة حقيقية، من خلال تخفيض الأجور والقيام بدورهم تجاه الأزمة التي اجتاحت العالم».

وردًّا على ذلك، اتفقت رابطة اللاعبين المحترفين على أنه في مثل هذه الأوقات سيتعين على اللاعبين «المشاركة في تحمل العبء المالي»، معقبة: «نحن على دراية بالشعور العامّ بأن اللاعبين ينبغي أن يدفعوا رواتب الموظفين غير الرياضيين».

وأكدت رابطة المحترفين، في بيان رسمي: «مع ذلك، فإن موقفنا الحالي هو أنه كشركاء، إذا كانت الأندية قادرة على دفع رواتب لاعبيها وموظفيها، فيجب عليها القيام بذلك دون تردد، ضمن دورها المجتمعي».

واجتمعت رابطة اللاعبين المحترفين مع جميع روابط الدوريات ذات الصلة لمناقشة تأجيلات الأجور للاعبين، ونفت أنها ستعرقل أي خطوة من هذا القبيل، موضحة: «على عكس بعض التقارير الصحفية، لم تذكر رابطة اللاعبين المحترفين قط أنها ستمنع جميع تأجيلات الأجور».

واختتمت الرابطة بيانها: «ما سعينا إلى وضعه هو نهج منظّم وموحّد لضمان استجابة عادلة عبر الدوريات، لقد طلبنا أن تزودنا الأندية بمعلومات عن مراكزها المالية، حتى نتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة للمستقبل».

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق