المحليةشريط الاخبار

رسمياً.. «التعليم» تعلن موعد الاختبارات في الجامعات وآلية جديدة لتوزيع الدرجات

الحدث – الرياض

أكدت وزارة التعليم استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة، ومنح الطالب والطالبة خيار الانسحاب عن مقرر، أو عدد من المقررات، أو الاعتذار عن الاستمرار في دراسة الفصل أو الانسحاب من الفصل للجامعات الحكومية والأهلية (منتظم/عن بعد/ انتساب) حتى يوم الخميس ١٤٤١/٨/٣٠هـ ولا يحتسب من رصيدهم.

وقالت الوزارة: إنها “تعقد جميع الاختبارات لكافة أنواع التعليم (المنتظم/ عن بعد/ انتساب) في الثالث من شهر رمضان، بإستثناء برامج الانتساب المطور فيعود الأمر للجامعات، وإذا لم تكن الظروف مهيئة لطلبة الانتساب المطور فيعطى الطالب والطالبة تقدير غير مكتمل ويعقد له اختبار بديل لاحقاً وفق الآلية”.

وأشارت إلى أن توزيع الدرجات لهذا الفصل في الجامعات الحكومية والأهلية يكون كالتالي: ٨٠ درجة للأعمال الفصلية، و ٢٠ درجة للتقييم أو الاختبار النهائي، مع فتح المجال للمقررات التي لها خصوصية معينة.

وأوضحت “التعليم” أن المعدل التراكمي لهذا الفصل الدراسي لا يدخل في احتساب الإنذار الأكاديمي للطالب والطالبة، ويعفى الطالب والطالبة من حرمان دخول الاختبار النهائي لكل مقررات هذا الفصل الدراسي.

ونوهت إلى أن تفعيل خاصية تحليل درجة الطالب للفصول الماضية يتم بصورة آلية من قبل عمادات القبول والتسجيل وتقنية المعلومات في الجامعات بما يخدم معدلهم التراكمي؛ فإن حصل على معدل لهذا الفصل يساوي أو أعلى من معدله فيسجل له وإن حصل على أقل فيحتسب ناجح/ راسب ولا تدخل في المعدل حتى لا يتضرر.

المصدر – صحيفة تواصل
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى