الدوليةشريط الاخبار

أمريكا تعجز عن المواجهة ونيران الشك تحاصر ترامب وإدارته سجّلت أعلى حصيلة يومية من الوفيات في العالم

الحدث – واشنطن

سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلى حصيلة يومية في العالم من الوفيات بفيروس كورونا الجديد بعدد 1480 شخصًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة منذ انتشار الفيروس إلى 7406 حالات، بينما تجاوز عدد المصابين بالفيروس حاجز الـ278 ألف شخص.

وعلى الرغم من وصول الوباء متأخرًا إلى الولايات المتحدة بعدما خرج من الصين واجتاح دولا أوروبية عدة، فإن إدارة الرئيس دونالد ترامب، كانت متأخرة في التعامل معه واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية منه.

وتصدرت أمريكا قائمة أكثر الدول المتضررة بعد أن سجلت لوحدها أكثر من 25 % من الإصابات المؤكدة، من مجموع نحو 1,098,848 مليون إصابة عالمية حتى الآن، غير أن إيطاليا لا زالت على رأس القائمة بعدد الوفيات، بنحو 14,681 حالة، تليها إسبانيا بأكثر من 11 ألفا، من بين نحو 60 ألف حالة وفاة مسجلة عالميا بالفيروس حتى الآن، بزيادة نحو 10 آلاف حالة في يوم واحد.

وتعيش إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مأزق بفعل انتشار الفيروس وعجز الولايات المتحدة أكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم عن المواجهة، لاسيما أن الإجراءات التي تتخذه الإدارة الأمريكية جاءت بعد فوات الأوان.

ويلقي الأمريكيون باللوم على الرئيس الذي لم يأخذ أمر الفيروس على محمل الجد، بل بادر بتصريحات تهون منه وتقلل من تأثيره ما دفع عامة المواطنين الأمريكيين إلى الاستهتار به وعدم التعامل معه بجدية، وهو ما ساهم في نشر العدوى وتسجيل عدد كبير من الضحايا.

المصدر – مكة الان
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى