أخبار منوعةشريط الاخبار

الكمامة… كيف نستدل على الأصلية من المزيفة؟

الحدث:

أصبح ارتداء كمامات الوجه في زمن الكورونا من التدابير الوقائية الضرورية لتجنّب انتقال العدوى بالفيروس، خصوصاً أثناء الاختلاط بالآخرين، سواء في مراكز التسوق، أو المتاجر، أو حتى داخل المستشفيات.
هذا وواجهت كثير من الدول نقصاً حاداً في أعداد كمامات الوجه المتوفرة لديها، مما تسبب في ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، وهو ما نتج عنه قيام بعض الشركات بصناعة كمامات وجه مزيفة، تشبه إلى حد كبير كمامات الوجه الأصلية. إليكِ الخطوات التي تساعدك على الكشف عن الكمامة الأصلية من المزيفة:

1- اختبار الاشتعال

قومي بإزالة الطبقة الداخلية من الكمامة، وقرّبيها من النار، فإذا اشتعلت؛ ففي هذه الحالة تكون الكمامة مُزيفة؛ لأنَّ الكمامات الأصلية لا تشتعل فيها النيران.

2- اختبار الشمعة

ارتدي الكمامة وأشعلي شمعة، ثم قربيها من فمك، وانفخي فيها، فإذا انطفأت الشمعة؛ فهذا يدل على أن هذا الكمامة مزيفة؛ لأنَّ الكمامات الأصلية لا ينفذ من خلالها الهواء إلى الخارج.

3- اختبار الماء

أحضري كوباً من الماء واسكبي القليل منه على الجزء الخارجي من الكمامة، فإذا امتصت الكمامة الماء؛ فإنَّ هذا يدل على أنها مُزيفة؛ فالكمامات الأصلية لا تمتص المياه أو تجعلها تمرُّ من خلالها، وهو ما يعني منع تسرب الرذاذ إلى الداخل أو الخارج، لحماية الآخرين من العدوى بالرذاذ المحمّل بالفيروسات المُعدية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق