الدوليةشريط الاخبار

ترامب: كورونا يسدد ضرباته من حيث لا نتوقع.. ونبذل جهودا لخفض عدد الوفيات

الحدث – واشنطن

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الجيش الأمريكي مستعد للعب دوره فى المعركة مع كورونا، ونحن نستعد لمواجهة صعبة مع فيروس كورونا في الأيام المقبلة، مؤكدا أهمية العمل على تأمين أجهزة تنفس صناعي لكل الولايات.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفى لخلية الأزمة الامريكية لمواجهة كورونا اليوم السبت، أن العالم كله يواجه وضعا سيئا وليس نحن فقط، مشيرا إلى أن الوباء عدو خفي ويسدد ضرباته حيث لا نتوقع ونبذل قصارى جهدنا لخفض عدد الوفيات.

واستطاع وباء كورونا القاتل أن يتسلل إلى قطاعات عدة داخل الولايات المتحدة، التى باتت فى صدارة الدول المصابة بالوباء عالمياً، فبخلاف انتشاره بين المواطنين الأمريكيين فى ظل حالة من القلق المتزايد من عجز الإدارة الأمريكية عن وقف انتشاره، استطاع كورونا أن يقتحم تحصينات عسكرية داخل الولايات المتحدة ليضع الجنود والضباط الأمريكيين فى دائرة الإصابات.
ومساء اليوم السبت، أعلنت البحرية الأمريكية عن وجود 155 حالة إصابة بوباء كورونا على متن حاملة الطائرات ثيودور روزفلت وذلك بعد فحص 44% من ‏طاقمها.‏
وتعتبر الولايات المتحدة اعلى الدول إصابة بفيروس كورونا حيث سجلت ما يقرب من 300 ألف إصابة ويليها 4 دول أوروبية ‏أخرى بها عدد إصابات أكبر من دولة الصين بؤرة ظهور الفيروس
المصدر – صحيفة اليوم السابع
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق