الرياضة

ليفربول خامس نادٍ إنجليزي يحيل موظفيه إلى نظام «حماية الوظائف»

بات ليفربول خامس نادٍ إنجليزي يحيل موظفيه إلى النظام الذي أقرته الحكومة البريطانية لحماية الموظفين خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتمر بريطانيا حاليًّا بمرحلة صعبة في معركتها ضد فيروس كورونا؛ حيث وضعت الحكومة خطة للاحتفاظ بالوظائف، تعِد بدفع ما يصل إلى 80% من الأجور لحماية الموظف.

ووضعت أندية توتنهام ونيوكاسل ونورويتش سيتي وبورنموث موظفيها في إجازة مؤقتة خلال توقف منافسات الدوري الإنجليزي حتى تعود الأمور للاستقرار ويكون الوضع آمنًا ومناسبًا لاستئناف المسابقة.

وأصدر ليفربول بيانًا رسميًّا نشره عبر موقعه الإلكتروني، قال فيه: «حتى قبل اتخاذ قرار بشأن الموظفين، كان هناك التزام جماعي على المستويات العليا للنادي، داخل وخارج الملعب؛ حيث يبحث الجميع عن حل يحفظ وظائف موظفي النادي خلال هذه الأزمة غير المسبوقة».

وقال موظف لم يذكر اسمه، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «النادي يصف موظفيه بالعائلة، لا أشعر كأنني فرد من العائلة. لماذا يلجأ نادٍ يكسب أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني إلى مخططات الحكومة، في وقت تعتبر فيه الشركات الأخرى بحاجة أكبر لهذا النظام الحكومي؟!».

ومن المتوقع أن يشهد السبت المقبل قرارًا بخصوص المناقشات الدائرة حول تخفيض أجور لاعبي الدوري الإنجليزي بنسبة 30% بناء على طلب الأندية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق