حواءشريط الاخبار

الخطاطبة أول مسلمة في نيوجيرسي تترشح لمنصب بالحكومة الفيدرالية

الحدث:

أعلنت أماني الخطاطبة، مؤسسة موقع MuslimGirl.com، السبت الماضي رسمياً ترشحها لتمثيل الدائرة الانتخابية السادسة في ولاية نيوجيرسي. وتعد أماني أول امرأة مسلمة تترشح لشغل منصب في الحكومة الفيدرالية في تاريخ الولاية، ويتوقع أن تصبح أصغر امرأة تترشح للكونغرس، وذلك بحسب بيان صحفي أرسلته إلى مجلة Elle.

حسب تقرير مجلة Elle الفرنسية تنافس أماني النائب فرانك بالون، عضو مجلس النواب عن الدائرة السادسة في الولاية حالياً، الذي شغل المنصب لـ16 دورة انتخابية ويرأس حالياً لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب.

يأتي إعلان صاحبة الـ27 عاماً في خضم انتشار جائحة فيروس كورونا العالمية، بينما تسجل ولاية نيوجيرسي ثاني أعلى حالات إصابة بالفيروس بين الولايات الأمريكية، إذ تسبقها في هذا نيويورك. وسوف تطلق حملتها جدول بث مباشر في إطار “جولة (رقمية) من الحجر الصحي” مع منظمات محلية ووطنية حسب الموضوعات التي ستناقش.

سوف تركز أماني في حملتها على القيم التقدمية مثل الصفقة الجديدة الخضراء، والرعاية الصحية أحادية الدفع، والإعفاء من الدين الطلابي، من بين أشياء أخرى.

أماني قالت في بيان لها أرسلته إلى مجلة Elle: “هذه اللحظة هي تذكرة صارخة على أننا لم نعد ننتظر التغيير التدريجي. تستطيع قيادتنا أن تضع في المقدمة والمركز صحة ورفاه الأسر العاملة والأكثر ضعفاً بيننا، ويجب عليها أن تفعل. إنني فخورة لتمثيل ائتلاف من المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصاً فيما لا يقل عن كونه حرباً تاريخية من أجل حياتنا”.

كانت أماني في 2016 أول امرأة مسلمة محجبة تصل إلى قائمة فوربس لأبرز 30 شخصية تحت سن الـ30. وأنشأت موقع MuslimGirl.com في 2009، وفي عام 2016 نشرت مذكرات تحمل نفس الاسم. وقد كتبت عن عديد من الموضوعات المهمة، بما فيها ثقافة الإسلاموفوبيا الحالية. ومن المعروف أيضاً أنها أمريكية من الجيل الأول، تخرجت من كلية العلوم السياسية في جامعة روتجرز بولاية نيوجيرسي.

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق