الدولية

برشلونة يُبلغ راكيتيتش بـ«القرار الصعب»

باتت إدارة نادي برشلونة الإسباني، أكثر جدية في التخلص من خدمات الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، متوسط ميدان الفريق الكتالوني، خلال فترة انتقالات الصيف المقبل، في ظل رغبة البارسا إعادة بناء الفريق من جديد بعد موسم مخيب على الصعيد الفني.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن النادي الكتالوني تواصل مع راكيتيتش، خلال الأيام القليلة الماضية، بالتحرك نحو التخلي عن خدماته خلال ميركاتو الصيف، من أجل تجنب الرحيل المجاني لمتوسط الميدان الكرواتي.وخرج إيفان من حسابات الجهاز الفني الجديد للبارسا بقيادة المخضرم كيكي سيتين، على خلفية انخفاض مردود الكرواتي على نحو ملحوظ، ليفقد مقعده في التشكيل الأساسي، لصالح الوافد الجديد فرينكي دي يونج، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي السابق.

وأصبح الدولي الكرواتي الخيار الخامس لمدرب الفريق الكتالوني، في وسط الملعب، بعد المخضرم سيرجيو بوسكيتس، والبرازيلي أرثر ميلو، والهولندي الوافد في الصيف المنصرم، إلى جانب التشيلي المرشح بالخروج هو الآخر في الميركاتو المقبل أرتورو فيدال.

وشدد التقرير على أن التحرك المبكر لبرشلونة، يأتي على خلفية اقتراب عقد الكرواتي، صاحب الـ32 عامًا، ينتهي في 2021، وبالتالي يرغب في الحصول على عرض مناسب للاعب في الصيف للحصول على عائد مناسب، بدلًا من خسارته مجانًا.

واختتم التقرير إلى أن راكيتيتش على رادار إشبيلية الإسباني، وإي سي ميلان الإيطالي، إلا أن الكرواتي يبحث عن العودة إلى جدران النادي الأندلسي، إلا أن راتب متوسط الميدان المرتفع قد يحول دون إتمام الصفقة.

ولعب راكيتيتش 31 مباراة بقميص الفريق الكتالوني هذا الموسم لحساب جميع المسابقات، شارك في أكثرها من مقاعد الاحتياط، بواقع 1400 دقيقة، لم يحرز خلالها أي أهداف، فيما صنع 4 تمريرات حاسمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق