الاقتصادشريط الاخبار

تجارة الحدود الشمالية تنفذ أكثر من 924 جولة وتقف على استمرارية المنشآت التجارية في تقديم خدماتها للمستهلكين

الحدث – عرعر

وقفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة الحدود الشمالية، خلال الفترة من 23 مارس وحتى 5 ابريل الجاري، على المنشآت التجارية للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك. 
كما استهدفت جولات “التجارة” في منطقة الحدود الشمالية والتي بلغ عددها 924 جولة تكثيف الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، وشملت البقالات والهايبر ماركت، محلات بيع اللحوم، والخضراوات والفواكه والأسماك، والمخابز، ومحطات بيع الوقود، وتم ضبط 136 مخالفة، 29 ٪ منها مخالفات مغالاة في الأسعار، وتم تطبيق الغرامات الفوريه على المخالفين. 
وشملت الجولات مدينة عرعر ، طريف، رفحاء، العويقيلة، حزم الجلاميد، الكاسب، الديدب، أم خنصر، لينة، زهوة، المركوز، الثنيان، طلعة التمياط، جديدة عرعر، هجرة ابن بكر، شعبة نصاب، الخشيبي، روضة ابن هباس، لوقة، ابن شريم، السليمانية، ابن سعيد، الدويد، وزبالا.
وأكدت وزارة التجارة أن وتيرة العمل في هذه المنشآت تسير بشكل طبيعي من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق امدادات السلع الأساسية والمواد الاستهلاكية. 
وحثت وزارة التجارة جميع المواطنين والمقيمين على استخدام تطبيقات التوصيل الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لطلب كافة احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية طوال اليوم، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وامتثالا لأوامر القيادة الرشيدة. 
وتستمر وزارة التجارة في استقبال البلاغات والشكاوى طوال ال24 ساعة من خلال تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط : https://mci.gov.sa/C-app أو مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الإنترنت.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى