الدوليةشريط الاخبار

الصين: 32 اصابة جديدة بالكورونا والالاف يحتشدون أمام السور العظيم

الحدث – بكين

 أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعدم تسجيل أي وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان، ان جميع الحالات المسجلة هي لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة إلى 983. وذكرت اللجنة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي بلغ 81740 حالة حتى يوم أمس الاثنين. من جهة اخرى، بدأت الحياة تعود تدريجيا داخل البلاد، في الشوارع والمصالح والأماكن السياحية التي عادت لتفتح أبوابها مجددا، بعد انحسار فيروس كورونا المستجد في الصين التي كانت أرض البداية لهذا الوباء.
وأظهرت استطلاعات للرأي رغبة الصينيين بالسفر الى مواقع سياحية شهيرة خلال عطلات أواخر الربيع، من خلال رصد لحجوزات الفنادق والقطارات، مشيرة إلى انتعاش قريب محتمل لقطاع السياحة الذى عانى من انهيار تام منذ كانون ثاني الماضي.
واحتشد آلاف الزوار أمام سور الصين العظيم، بعد إعادة السلطات المحلية افتتاحه والإعلان عن الدخول المجاني.
وكان السور الواقع في مقاطعة انخوي شرق البلاد والمعروف برابع عجائب الدنيا، وأحد مواقع التراث العالمي، قد أغلق أبوابه في 25 كانون الثاني الماضي مع تصاعد وباء فيروس كورونا في الصين.
لكن بعد أقل من شهر، وبالتحديد في 21 شباط، بدأت إدارة الموقع السياحي الترحيب بالزوار مرة أخرى، لكنها خفضت عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول عن طريق تقليل عدد الزوار المعتاد البالغ 50 ألف زائر إلى 20 ألف زائر.
وأعلن مسؤولو مدينة هوانغ شان (الحبل الأصفر) أن جميع سكان مقاطعة انخوي يمكنهم زيارة المواقع السياحية مجانا خلال الفترة من 1 إلى 14 نيسان الجاري.

 

 

المصدر – رويترز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق