التقنيه والتكنولوجيا

سلسلة محاضرات مفتوحة من هواوي عبر الانترنت لطلبة الجامعات في الإمارات حول تسخير الجيل الخامس والتقنيات الذكية لدعم أعمال قطاع الرعاية الصحية

في إطار مساهمة القطاع الخاص بدعم مبادرات الحكومة الإماراتية للتعليم عن بعد في فترة إغلاق الجامعات بسبب وباء كورونا المستجد، طرحت شركة هواوي سلسلة محاضرات مجانية عبر الإنترنت لجميع الطلاب في الإمارات ستتمحور حول أفضل سبل الاستفادة من شبكات الجيل الخامس في تطوير قطاع الرعاية الصحية ودعم مختلف أعماله بالتقنيات الرقمية الذكية ليتمكن من مواكبة المتطلبات المتسارعة خلال فترة الأزمة. وستتضمن سلسلة المحاضرات مواضيع أخرى رديفة للمحور الرئيسي كاستخدام تقنيات الحوسبة السحابية وانترنت الأشياء وتحليل البيانات في عمليات قطاع الرعاية الصحية. كما سيتم تسليط الضوء على عدد من حالات الاستخدام النموذجة في مجال الرعاية الصحية الذكية المقترنة بتقنية الجيل الخامس ودور التكنولوجيا في تعزيز نظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات.
وتدعو شركة هواوي كافة طلاب الجامعات الإماراتية الاستفادة من هذه الفرصة، حيث يمكن للطلاب متابعة أولى “المحاضرات ا عبر الإنترنت” بتاريخ ٩ أبريل ما بين الساعة ١:٣٠ و 3 ظهراً. ويمكن للطلاب الراغبين بمتابعة المحاضرات التواصل مع هواوي عبر البريد الإلكتروني: learningcloud@huawei.com لتزويدهم بالتعليمات اللازمة للمشاركة باستخدام الحاسوب الشخصي أو الهاتف الذكي.
وسيلقي المحاضرة الأولى تشو بينغ هوي (ديفيد)، وهو كبير خبراء ومدربي تقنيات وخدمات الجيل الخامس في شركة هواوي، عمل على مدار ١٧ عاماً في مجال الاتصالات وأنجز مئات المشاريع الاستشارية والتدريبية. وقال ديفيد: “إنه الوقت المثالي لإثراء معارفنا حول الخدمات التي يتيحها الجيل الجديد من التقنيات والتي من شأنها تعزيز نظام الرعاية الصحية وغيره من القطاعات الحيوية الأخرى. وتوفر سلسلة المحاضرات من هواوي فرصة جيدة لطلاب الجامعات في الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من وقتهم في فترة التركيز على التعلم عن بعد للتعرف على إمكانيات الجيل الخامس والفرص التي يتيحها لإنشاء نظام رقمي ذكي للرعاية الصحية، يواكب متطلبات عالم يزداد اتصالاً”.
ستتناول المحاضرات ثلاثة مواضيع رئيسية في مجال الرعاية الصحية الذكية المقترنة بالجيل الخامس، وتشمل فهم متطلبات شبكات النظام الطبي والتحديات التي يواجهها، ومقدمة عن مجالات الرعاية الصحية الذكية التي تعتمد على الجيل الخامس وحلول الحوسبة الطرفية متعددة المنافذ بتقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، وتحليل خدمات الرعاية الصحية الذكية الحالية والمستقبلية. وستتواصل سلسلة المحاضرات المفتوحة طيلة شهر أبريل، حيث تتطرق للحديث عن الطائرات ذاتية القيادة بتقنية الجيل الخامس في 16 أبريل وعن الحوسبة السحابية الافتراضية بتقنية الجيل الخامس في 23 أبريل.
وسيقدم وو سايشين (دانييل) محاضرة عن الطائرات ذاتية القيادة بتقنية الجيل الخامس من الساعة 1:30 وحتى 3 ظهراً بتاريخ 16 أبريل. وسيناقش دانييل، وهو أحد كبار خبراء التدريب على تقنيات الجيل الخامس خلال محاضرته سبل مواكبة التقدم الصناعي على المستوى العالمي وسياسات الطائرات المدنية ذاتية القيادة، بالإضافة إلى فهم دور الطائرات ذاتية القيادة بتقنية الجيل الخامس في المجالات الصناعي والحلول التي توفرها لشركات الاتصالات. كما يستعرض إسهامات الطائرات ذاتية القيادة بتقنية الجيل الخامس في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
وفي 23 أبريل، سيقدم تشانغ غوانغ كينغ، خبير تقنيات وخدمات الجيل الخامس، محاضرة عن الحوسبة السحابية الافتراضية المقترنة بالجيل الخامس وذلك من الساعة 1:30 وحتى 3 ظهراً. وسيتمكن الطلاب من خلال محاضرة الحوسبة السحابية الافتراضية المقترنة بتقنية الجيل الخامس من فهم التطبيقات العملية للحوسبة السحابية الافتراضية وتطور تقنية الحوسبة السحابية المقترنة بالجيل الخامس والاطلاع على أحدث اتجاهات الواقع الافتراضي ومزايا الحوسبة السحابية الافتراضية.
ستتاح هذه المحاضرات بشكل مجاني لجميع الطلاب في إطار التزام هواوي بنقل العلوم والمعارف والخبرات وتعزيز مواهب تقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات لدعم المبادرات الحكومية للتعلم عن بعد وتحفيز فكر الابتكار لدى جيل الشباب الذين سيقودون مستقبل تطوير كافة القطاعات والصناعات ويسهمون من خلال ابتكاراتهم في تعزيز العالم الرقمي في دولتهم والعالم أجمع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق