الصحةشريط الاخبار

أمل جديد فى علاج كورونا.. دواء مضاد للفيروسات يثبت كفاءته على الفئران

الحدث – برلين

كشف تقرير لصحيفة neuroscience أن دواء جديدا مضادا للفيروسات لديه القدرة على علاج فيروس كورونا، حيث كشفت دراسة جديدة أن الدواء يمكن أن يمنع إصابة الرئة الحادة في نماذج الفئران وخلايا الرئة البشرية المستنبتة المصابة بكوفيد 19، وسيكون الدواء جاهزًا قريبًا للاختبار البشري.

يأمل العلماء بجامعة نورث كارولينا الأمريكية في أن دواءًا جديدًا يسمى EIDD-2801 يمكن أن يغير الطريقة التي يعالج بها الأطباء مرضى فيروس كورونا،حيث يظهر الدواء وعدًا في تقليل تلف الرئة، وقد أنهى اختباره في الفئران وسينتقل قريبًا إلى التجارب السريرية البشرية.

يأتي ذلك بعد أن تخطت أعداد إصابات فيروس التاجي الجديد كورونا أكثر من مليون شخص وتسبب في أكثر من 58000 حالة وفاة في جائحة عالمية حاليا وحتى الآن لم تتم الموافقة على الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج كورونا أو أي من الفيروسات التاجية الأخرى التي تسبب المرض البشري.

يلعب الباحثون في مدرسة UNC-Chapel Hill Gillings للصحة العامة العالمية دورًا رئيسيًا في تطوير واختبار EIDD-2801 ، وتم نشر نتائج أحدث دراسة قام بها الفريق عبر الإنترنت في 6 أبريل بواسطة مجلة Science Translational Medicine تتضمن الورقة بيانات من خلايا الرئة البشرية المستنبتة المصابة بفيروس كورونا وكذلك الفئران المصابة بفيروسات التاجية ذات الصلة سارس – CoV و MERS-CoV.

 

 

المصدر – صحيفة اليوم السابع

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق