الرياضة

10 أهداف تفصل السومة عن رقم «الزلزال» التاريخي

حرم توقف النشاط الرياضي في المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، الدولي السوري عمر السومة، الهداف التاريخي لفريق الأهلي، من مطاردة المجد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتكر المهاجم المخضرم ناصر الشمراني، لقب الهداف التاريخي في الدوري السعودي، برصيد قياسي من الأهداف، إلا أن قائد أخضر جدة، يعد التهديد الأكبر للرقم الصامد من خروج الشمراني من البساط الأخضر الصيف الماضي بشكل عارض.

وعلق نجم الهلال والشباب والوحدة والاتحاد السابق، الحذاء بشكل مؤقت منذ صيف 2019، بعد انتهاء مسيرة الهداف المُلقب بـ«الزلزال» مع النادي الغربي، ليبقى دون نادٍ حتى الآن، في ظل حالة من الغموض حول احتمالية اتخاذ المهاجم المخضرم القرار الصعب، واعتزال كرة القدم.

وكشفت شبكة «أوبتا» لإحصائيات كرة القدم، أن الشمراني، صاحب الـ36 عامًا، يحكم سيطرته على لقب الهداف التاريخي لدوري المحترفين برصيد 126 هدفًا، إلا أن محطة نادي الشباب تبقى المحطة الأهم في مسيرة الزلزال والتي بصم خلالها على 82 هدفًا، في 150 مباراة.

إلا أن رقم الشمراني لم يعد بمأمن من الهداف السوري المتألق، عمر السومة، والذي يعد أحد الأرقام الصعبة في الدوري السعودي، منذ حط الرحال في مدينة جدة للدفاع عن ألوان الأخضر، في صيف 2014.

ويقف العقيد على بُعد 10 أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الشمراني، وهو المعدل الذي يبقى في متناول هداف الراقي، بعدما وقع على 116 هدفًا مع قلعة الكؤوس، في خمسة مواسم فقط.

ويعد ناصر الشمراني، أحد أبرز المهاجمين في الكرة السعودية، حيث وثق مسيرته بألوان أكابر الأندية في دوري المحترفين، إلى جانب تجربة احترافية بقميص العين الإماراتي في مشوار توج بحصد الدوري 5 مرات، كما حصل على لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2014.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى