الرياضة

فيدرر يتحدى رونالدو.. وميسي ينضم إلى «كارلوس لاتري»

واصل أسطورة كرة المضرب السويسري روجر فيدرر، المصنّف الرابع عالميًّا، التعامل مع تبعات انتشار وباء كورونا المستجد «كوفيد-19»، حول العالم، متحديًا نجوم الرياضة في مداعبة الكرة الصفراء، في محاولة لكسر ملل العزل الصحي.

وأصرّ الأسطورة السويسري، المُلقب بـ«كوكب التنس»، على الاستعانة بالمضرب من أجل تجاوز أزمة تعليق المنافسات الرياضية بسبب الوباء الوافد من الصين، حيث ظهر فيدرر، في مقطع فيديو، مرتديًا قبعة بيضاء، وهو يضرب الكرة تجاه حائط من مسافة قصيرة للغاية.

وتحدى روجر، صاحب الـ38 عامًا، الصديق اللدود الإسباني رافائيل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي والهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، وآخرين.

وحرص فيدرر، الذي تلقى نبأ موجعًا الأسبوع الماضي، بإلغاء بطولة ويمبلدون، ثاني بطولات التنس الأربع الكبرى «جراند سلام»، على استغلال التنس لتجاوز كبوة التجميد، والتدريب بشكل منفرد على نطاق ضيق.

وإلى جانب الثالوث نادال وديوكوفيتش ورونالدو، دعا السويسري، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بـ«جراند سلام»، نجمي كرة السلة ستيفن كاري، ولوكا دونسيتش، وأسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، ولاعبين يمارسون رياضات مختلفة، إلى جانب نجوم الفن، كريس هيمسورث، وجاستن تيمبرليك، وكولدبلاي، وذا روك، ودوقي كامبريدج.

وفي إطار المبادرات التي تبناها العديد من النجوم حول العالم، انضم أسطورة الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، إلى حملة كارلوس لاتري، لمكافحة فيروس كورونا.

وقرر الفنان الكوميدي كارلوس لاتري، غدًا الأربعاء، عبر قناته على يوتيوب، تنظيم أول ماراثون إلكتروني لصالح مكافحة الوباء؛ حيث ستستمر لمدة 12 ساعة الكثير من الكوميديا والمحادثات والموسيقى والمفاجآت الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ العرض الخيري، بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، بمشاركة عدد كبير من المشاهير من منازلهم، حيث يقابل لاتري، شخصيات شهيرة من مجالات متنوعة.

وينضم إلى المبادرة، الطبيب بونافينتورا كلوتيت، والطهاة كارليس جايج وفيران أدريا، والمغنيين لوليتا فلوريس، وشينوا، وخوان مانويل سيرات، وناتشو كانو، وفرقة الروك الشهيرة إستوبا، وأندريس إنييستا، وأونا كاربونيل، وإيكر كاسياس، وريكي روبيو.

وأعلن قائد الفريق الكتالوني، في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على تطبيق «إنستجرام»، دعم مبادرة الفنان الكوميدي، قائلًا: «مرحبًا أنا ليو، أضمّ صوتي إلى حملة كارلوس لاتري، وأغتنم هذه الفرصة لأرسل تحية كبيرة للغاية إلى جميع الذين سيشاركون في هذه الحملة الجيدة والمهمة للغاية لهذه اللحظات التي نعيشها، عناق كبير للجميع».

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى