الدوليةشريط الاخبار

مصر .. بدء تصنيع 200 ألف عبوة من عقار “كلوروكوين” لعلاج مرضى كورونا

الحدث – القاهرة

بدأت إحدى شركات مجموعة أكديما الوطنية، برئاسة الدكتور عوض جبر فى إنتاج مستحضر كلوروكين فوسفات والذى يتكون من المادة الفعالة كلوروكوين فوسفات والتى سيتم استخدامها فى علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال الدكتور عوض جبر فى تصريحات اليوم، أن المهن الطبية ستنتهى خلال شهر مايو المقبل من توفير نحو 200 ألف جرعة من مستحضر كلوروكوين فوسفات الذى يستخدم لعلاج الملاريا على أن يعقبها جرعات إضافية كلما كانت هناك حاجة لذلك خاصة وأنه أصبح العقار الأقرب اعتماده رسميا فى العالم لعلاج مصابى كورونا.

وأشار رئيس المهن الطبية للأدوية، إلى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدام طوارئ لعقارى الكلوروكين والهيدروكسى كلوركين اللذان يستخدمان فى علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أنه يجب الوقوف إلى جوار الدولة فى مواجهة فيروس كورونا من خلال توفير الأدوية للسوق المحلى خاصة أن الصناعات الوطنية تتميز بجودة عالية لافتا إلى تأمين احتياجات السوق الدوائى من الأدوية الحيوية المتعلقة بالأنسولين والبنسلين بالإضافة إلى الأدوية الخاصة بفتامين د والذى يتميز بقدرته على رفع المناعة .

وتابع الدكتور عوض جبر أن جميع الكميات الدوائية مستحضر كلوروكوين فوسفات سيتم توجيهها للسوق المحلى لتوفيرها، مشيرا إلى أن الدكتورة هالة زايد تقوم بمجهود كبير فى ملف علاج المصابين بفيروس كورونا.

المصدر – اليوم السابع
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى