الدوليةشريط الاخبار

الرابطة الخليجية : محطة الجزيرة وجريمة اخفاء وقوع عمال قطر في “قبضة كورونا”

الحدث:

رغم كشف منظمات حقوقية دولية عن الاوضاع المأساوية للعمال الاجانب بقطر ومنها منظمة العفو الدولية التي كشفت عن إصابة عمال في قطر بفيروس كورونا. وقالت المنظمة إن السلطات القطرية رفضت علاج العمال، ووضعت أعداد كبيرة منهم في مستشفيات غير مؤهلة.

رغم مطالبة منظمة الصحة العالمية السلطات القطرية بإجراء كشف دوري على العمالة الاجنبية المشاركة في بناء مشروعات كأس العالم للتحقق من إصابتهم بالفيروس الخطير ولكنها رفضت ذلك ورفضت تعليمات منظمات عالمية لعلاج العمالة بتجهيز مستشفى طبي كامل، إضافة إلى رفضها عودتهم للعلاج في بلادهم، وهددت من يحاول السفر، ما أدى لتظاهر العديد منهم في شوارع الدوحة.

ان الرابطة الخليجية للحقوق والحريات تطالب قطر بوجود تأمين صحي للعاملين في مشروعات كأس العالم 2022 وتوفير أماكن إقامة جديدة للعاملين لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بينهم، وان إغلاق أجزاء من المنطقة الصناعية في الدوحة بسبب مئات الإصابات بفيروس كورونا حيث أن أماكن العمال في قطر مكتظة وتنقصها خدمات المياه والصرف الصحي وضع العمال الاجانب في قطر في مستوي لا يستطيعون حماية أنفسهم من الفيروس.

واشارت وزارة الصحة القطرية إلى أنها سجلت 228 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 1832 حالة منذ بدء تفشي المرض اغلبيتهم من العمال الاجانب.

ان الرابطة الخليجية للحقوق والحريات تحمل محطة الجزيرة باخفاء هذا الحقائق والمعلومات وسلامة وصحة العمال الاجانب وعدم بث الاخبار الحقيقة عن انتشار كورونا بين العمال الاجانب في قطر في حين هي مشغولة بفتح ملفات تتدعى فيها وقوع انتهاكات في دول خليجية وعربية، ان القطرية “الجزيرة” تقدم الدليل تلو الدليل على كذب شعاراتها حول “الرأي والرأي الآخر”، أو المهنية والحيادية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى