المحليةشريط الاخبار

اليابان تقدم عقار Avigan المعالج لـ كورونا إلى 20 دولة بينهم المملكة

الحدث – الرياض

أعلنت اليابان أنها ستقدم عقار AVIGAN المضاد للإنفلونزا والمعالج لـ فيروس كورونا مجانًا إلى 20 دولة حول العالم بينهم المملكة، وذلك في إطار شراكة دولية واسعة النطاق في أبحاث سريرية لعلاج مرضى كوفيد-19.

وبحسب ما نقلت تقارير صحفية عن صحيفة JAPAN TIMES، قال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، إن الدول العشرين التي ستحصل على عقار AVIGAN الخاضع حاليًا للتجارب السريرية كعلاج لكوفيد-19، من بينهم المملكة وإندونيسيا وبلغاريا والتشيك بالإضافة إلى 30 دولة أخرى أبدت اهتمامًا في الحصول عليه.

وقال وزير الخارجية الياباني في مؤتمر صحفي إن اليابان تتعاون مع الدول المهتمة لتوسيع البحث السريري حول AVIGAN دوليًا.

يشار إلى أن باحثين في جامعة ووهان ومؤسسات أخرى في الصين أكدوا سابقًا أن دواء AVIGAN كان فعالًا مع مرضى فيروس كورونا، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة.

كما تعتزم الحكومة اليابانية العمل على زيادة إنتاج عقار AVIGAN ليصل مخزونها الحالي منه إلى 3 أضعاف بهدف استخدامه في علاج نحو مليوني مريض بـ فيروس كورونا الجديد.

وبحسب روسيا اليوم، فإن دواء AVIGAN أنتجته شركة FUJIFILM TOYAMA CHEMICAL اليابانية لعلاج الإنفلونزا قبل ست سنوات، ولكن بعد اختباره على الحيوانات اكتشف الخبراء آثارًا جانبية تمنع نمو الجنين، لذلك منعت النساء الحوامل من تناوله، وأُدرج في قائمة الأدوية التي لا يسمح باستخدامها إلا بإذن من الحكومة، بعد التأكد من عدم فعالية الأدوية الأخرى، وقد اكتشف الأطباء الصينيون فعالية هذا الدواء في علاج الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

كما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الثلاثاء الماضي على اختبار كمية محدودة من الدواء.

 

المصدر – صحيفة المواطن

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق