الدولية

#الاتحادالإماراتي يحدد موعد الكشف عن هوية مدرب الأبيض القادم

يعتزم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الإعلان عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الأول في غضون شهر واحد.

وحددت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة الإماراتي، برئاسة يوسف حسين نائب رئيس الاتحاد، ملامح ومعايير اختيار المدرب الجديد للمنتخب الإماراتي، خلفًا للصربي إيفان يوفانوفيتش الذي تعرض للإقالة قبل أيام.

وبدأت اللجنة في تلقي عدة سير ذاتية لمدربين مختلفين لهم نجاحات في القارات المختلفة مع المنتخبات الوطنية، بحسب صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، اليوم الخميس.

وأكدت اللجنة أن أبرز المعايير الأساسية للمدرب الجديد هي ضرورة أن يرتبط بعقد لفترة طويلة قد تصل إلى 4 سنوات، ويعمل على مستويين متوازيين، الأول هو بناء منتخب يمكن الرهان عليه لمونديال 2026، بالإضافة للتركيز الكافي على المرحلة القصيرة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، التي سيقاتل فيها المنتخب للحفاظ على حظوظه للمنافسة على التأهل للبطولة.

وكشفت اللجنة عن المهلة التي وضعتها لحسم الجدل حول اسم المدرب الجديد، مدتها شهر واحد، على أن يبدأ تفعيل العقد مع بداية الموسم الجديد.

ونفت اللجنة تحديد أي اسم بعينه، كما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سواء مهدي علي، أو عبدالعزيز العنبري، أو حتى كوزمين وزلاتكو داليتش.

وأشارت اللجنة إلى أن التشاور سيكون لاختيار مدرب له القدرة على تطوير أداء المنتخبات، وانتقاء اللاعبين، وتلبية طموحات الشارع الرياضي، ويمتلك القدرات والمؤهلات اللازمة لذلك، على أن يكون الراتب ضمن السقف المحدد في ميزانية الاتحاد.

وسيتم النظر في السير الذاتية لمدربين أوروبيين ومن أمريكا اللاتينية من أصحاب الخبرات مع المنتخبات، بحيث يكون لديهم إنجازات، ويتمتعون بقوة الشخصية، فضلًا عن شرط الإقامة والبقاء في الدولة لمتابعة الدوري والأندية عن قرب.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق