الرياضة

توقعات بإفلاس أندية ألمانية بسبب فيروس كورونا

 

توقع رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فريتز كيلر، أن تفلس بعض الأندية كنتيجة لانتشار وباء فيروس كورونا، لكنه أعرب عن أمله في يتم استكمال الموسم الحالي من الدوري الألماني دون السماح بحضور الجماهير.

وقال كيلر لإذاعة «فينكس»، اليوم الخميس: «لا أعتقد أن المشهد العامّ لكرة القدم الألمانية سيكون كما هو بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا. سنفتقد بعض الأندية، وأعتقد أنه كلما طالت المدة، شاهدنا إفلاسًا في كرة القدم الاحترافية».

وبالنظر إلى أندية الدوري الألماني التي تواجه مثل هذا المصير، قال: «لا يمكن استبعاد إفلاس بعضها، وكلما طالت مدة توقف اللعب، يرجح أننا لسوء الحظ سنصل لهذا السيناريو».

وأضاف: «بالتأكيد في الدرجة الثانية، سيبدو الأمر أسوأ وكذلك في الدرجة الثالث». مشيرًا إلى أن أندية الهواة قد تنهار أيضًا.

من جانبها، أشارت مجلة «كيكر» الرياضية الأسبوع الماضي أن أربعة أندية من الدوري الألماني الدرجة الأولى، وتسعة أندية من الدرجة الثانية قد يشهرون إفلاسهم بحلول شهر يونيو المقبل.

وطالب كيلر مساعدة من الولايات الفيدرالية، وقال إن كل شيء يعتمد على سرعة استئناف الدوريات الكبرى، حيث ستضمن الأندية دخلًا كبيرًا من البث التلفزيونيّ إذا استكمل الموسم.

وأكد كيلر مجددًا أن المباريات ستقام بدون جماهير فقط إذا أعطت السلطات المختصة في البلاد الضوء الأخضر لإقامتها

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى