الرياضة

«كونميبول» يطالب «فيفا» بتقديم مساعدات للاتحادات الوطنية

 

طالب اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية «كونميبول» الاتحاد الدولي «فيفا»، في خطاب رسمي، بالموافقة على إنشاء صندوق عالمي للمساعدة في تخفيف صعوبة الوضع الحالي، ومساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس «كونميبول» أليخاندرو دومينيجيز، إنه «لا مفر من توحيد الجهود لإنقاذ الوضع بأسرع وقت ممكن؛ لأن هذا الموقف الذي نخوض فيه كفاحًا قاسيًا أمام منافس سريع الانتشار وعديم الشفقة ولا يمكن توقعه، يتطلب منا نحن القادة أن نوحد الجهود لإيجاد حلول استثنائية وفعالة تناسب هذه المواقف الاستثنائية التي تؤثر على الاتحادات الأعضاء والأندية التابعة لها».

وأضاف: «كقادة، نحن نتحمل مسئولية الاهتمام بكرة القدم، ولهذا السبب، أطالب بأن تجتمع قوة المهام التي تشكلت في مارس الماضي، في أقرب وقت ممكن لإيجاد حلول في الوقت المناسب وعرض هذه الحلول بشكل مباشر على الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل الموافقة عليها من قبل المجلس بدون مزيد من التأخير».

ووفقًا لخطاب رئيس «كونميبول» إلى «فيفا»، فإن كونميبول أتاح سلفة مالية تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار للاتحادات الوطنية الأعضاء فيه وكذلك الأندية المشاركة في مسابقاته

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق