الرياضة

الألمان يدعمون خيار «مباريات الأشباح» لعودة بوندسليجا

كشفت نتائج استطلاع للرأي، الذي أُجري في ألمانيا، على مدار الساعات القليلة الماضية، أن أكثر من نصف الألمان، يؤيدون استئناف منافسات دوري الدرجة الأولى الموسم الحالي، ولو عبر إقامة المباريات بدون جمهور.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد «ديامب» لقياس الرأي العام، لصالح إذاعة «دبليو دي آر»، ونُشِرَتْ اليوم الخميس، أن 52% من الشعب الألماني، أيدوا استئناف الدوري اعتبارًا من الشهر المقبل.

وأشار الاستطلاع، الذي شمل 1020 شخصًا، أن 30% أعربوا عن رفضهم عودة مباريات الدوري، فيما قال 18% ممن شملهم الاستطلاع، إن الموضوع لا يهمهم على الإطلاق، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، الذي شل الحركة الرياضية حول العالم.

وكان الدوري الألماني، توقف منذ منتصف مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا، ومن المنتظر أن يتم استئنافه في الشهر المقبل، وفقًا لخطط رابطة بوندسليجا، مع خيار إقامة المسابقة دون جمهور «مباريات الأشباح»، من أجل تفادي الخسائر المادية الفادحة، التي طالت مكونات كرة القدم في البلد الأوروبي.

وحصلت أندية الدوري الألماني على الضوء الأخضر؛ لاستئناف التدريبات، الإثنين الماضي، بينما اختار عدد من هذه الفرق تدريب لاعبيه في مجموعات صغيرة، وسط إجراءات احترازية قاسية للحد من انتشار العدوى.

وبرغم عدم وضوح الرؤية حول موعد استئناف النشاط، حصلت الأندية على إذن للعودة للتدريب هذا الأسبوع، بينما قرر بايرن ميونخ، حامل اللقب، تدريب لاعبيه في مجموعات صغيرة للحد من مخاطر الإصابة بالفيروس، وأكد النادي البافاري في بيان أصدره، أنه يتم اتباع كل الإرشادات الصحية بكل دقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى