الدوليةشريط الاخبار

إصابات #كورونا حول العالم تتجاوز المليون و600 ألف

الحدث: متابعات : 

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم المليون و600 ألف، حتى صباح اليوم الجمعة، حسب معطيات حديثة.

وأظهرت معطيات موقع “Worldometer” المتخصص في رصد ضحايا الفيروس، أن إصابات كورونا بلغت حول العالم، مليون و605 آلاف و343.

وتصدرت الولايات المتحدة، دول العالم من حيث عدد الإصابات، بـ468 ألف و895، تليها إسبانيا بـ153 ألف و222، ثم إيطاليا بـ143 ألف و626، وألمانيا بـ118 ألف و235، وفرنسا بـ117 ألف و749.

وبلغت إصابات كورونا في الصين، 81 ألف و907، حسب نفس المعطيات.

ووصلت وفيات كورونا حول العالم إلى 95 ألف و752، وعدد المتعافين الى 356 ألف و941، بينما وصل عدد الذين يخضعون للعناية المركزة الى مليون و152 ألف و650.

وفيما يلي آخر المستجدات في دول العالم حول الفيروس:

الوفيات اليومية بكورونا في أمريكا تتراجع قليلا إلى 1783

سجلت الولايات المتحدة وفاة 1783 شخصا بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حصيلة تقل قليلا عن تلك المسجلة في اليوم السابق 1973، بحسب بيانات جامعة “جونز هوبكنز“.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة، أن الوباء حصد في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1783 شخصا أي أقل بـ190 حالة وفاة عن اليوم السابق، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 16.478.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس خلف إيطاليا التي تسبقها بنحو ألفي وفاة.

ومنذ أسبوع تسجل الولايات المتحدة حصيلة وفيات يومية تتجاوز الألف، وقد بلغت هذه الحصيلة في اليومين السابقين مستويات قياسية إذ ناهزت الألفي وفاة يوميا.

أما حصيلة المصابين بالوباء في الولايات المتحدة فتخطت مساء الخميس 460 ألف إصابة من أصل حوالى مليون و600 ألف إصابة أعلن عنها رسميا حول العالم، ما يعني أن أكثر من ربع الإصابات المثبتة مخبريا بالفيروس حول العالم حتى اليوم موجودة في الولايات المتحدة.

ولا تزال نيويورك بؤرة الوباء في هذا البلد، إذ سجلت الولاية حتى اليوم أكثر من 7 آلاف حالة وفاة، بينها 799 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وهو عدد قياسي بالنسبة إلى هذه الولاية التي مع ذلك طمأن حاكمها أندرو كومو بأن عدد المصابين الذين استدعت حالتهم الدخول إلى المستشفى انخفض الخميس إلى مستوى غير مسبوق وهو أمر رأى فيه بصيص أمل.

كورونا..ارتفاع الوفيات لحالتين في نيوزيلندا

ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، إلى حالتين بعد تسجيل وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت المدير العام للصحة العامة في نيوزيلندا كارولين ماكلناي، أن امرأة تبلغ من العمر 90 عامًا قد توفيت في مدينة كرايستشيرش متأثرة بإصابتها بالفيروس القاتل.

وذكرت ماكلناي، أن آخر الإحصائيات تشير لتعافي 373 شخصًا من أصل 1283 مصابين بالفيروس.

وتم تسجيل أول وفاة جراء الإصابة بالمرض في نيوزيلندا يوم 29 آذار المرض لسيدة تبلغ من العمر 70 عامًا.

وتشهد البلاد حظرًا للتجوال، وحالة طوارئ منذ 25 آذار الماضي.

وأظهرت أرقام منصة “ورلدو ميتر” المتخصصة في متابعة مختلف الإحصاءات حول العالم أن حصيلة الوفيات وصلت 95 ألفا و47 حالة وفاة.

فيما بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا مليون و593.515 حالة حتى منتصف ليل الخميس.

كذلك تجاوزت حصيلة المتعافين من الفيروس حتى الساعة نفسها عتبة 355 ألفا، وفق المنصة ذاتها.

تراجع عدد الاصابات بفيروس كورونا في فرنسا

قال مدير عام الشؤون الصحية، جيروم سالومون، إن بلاده ربما تكون قد وصلت إلى نقطة تراجع في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعدما انخفضت الحالات التي تتلقى العلاج داخل وحدات الرعاية المركزة، لأول مرة.

وأضاف سالومون أن حالات الوفاة جراء كورونا في فرنسا وصلت إلى 8044 في المستشفيات، و4166 في دور المسنين، ومؤسسات الرعاية الأخرى.

وقال إن الوفيات زادت يوم أمس بـ 424 مقارنة باليوم الذي سبقه، وهو أقل رقم خلال أيام.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت قبل يومين، تمديد الإغلاق المفروض في البلاد منذ 17 آذار/مارس لتعزيز جهود التصدي لتفشي الفيروس على الأراضي الفرنسية إلى ما بعد 15 نيسان/أبريل.

إسبانيا تقترب من تجاوز المرحلة الأسوأ من أزمة تفشي كورونا

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن بلاده تقترب من تجاوز المرحلة الأسوأ من أزمة تفشي فيروس كورونا، بالتزامن مع موافقة البرلمان الإسباني على تمديد حالة الطوارئ الوطنية لمدة 15 يوما.

وفي كلمة لأعضاء البرلمان في العاصمة مدريد، قال سانشيز : “بدأنا السيطرة على الحريق”، مضيفاً أن إسبانيا ستحقق “انتصاراً كلياً” على الوباء.

وسجلت إسبانيا أكبر حصيلة إصابات مؤكدة في أوروبا، بلغت 153222 إصابة، في حين بلغ العدد الإجمالي للوفيات 15447 وفاة، حتى الآن.

وجاءت تعليقات رئيس الوزراء الإسباني قبيل إعلان موافقة وزراء مالية الاتحاد الأوروبي على تقديم حزمة إنقاذ، قيمتها 500 مليار يورو (ما يعادل 438 مليار جنيه إسترليني، 546 مليار دولار)، للدول الأوروبية المتضررة بشدة من تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأعلن رئيس وزراء مالية مجموعة اليورو، ماريو سينتينو، الاتفاق، الذي أبرم في أعقاب مناقشات ماراثونية، في بروكسل، بدأت الثلاثاء الماضي.

بعض دول أوروبا تتجه نحو التخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق

ذلك تتحرك بعض الدول في أوروبا نحو تخفيف تدريجي لإجراءات الإغلاق، وبدأ زعماء أوروبيون في إبداء توجه إيجابي نحو الأزمة، خلال الأيام الأخيرة.

وتعتزم النمسا وجمهورية التشيك السماح بفتح متاجر صغيرة للسلع غير الضرورية، الأسبوع المقبل، فضلا عن إعادة فتح مدارس ودور حضانات في الدنمارك في 15 أبريل /نيسان، والنرويج في 20 أبريل / نيسان.

وفي ألمانيا، أشار وزير الصحة، ينس شبان، إلى أنه قد تكون هناك “عودة تدريجية إلى الوضع الطبيعي” بعد عيد الفصح إذا استمر الاتجاه الإيجابي الحالي في أعداد الوفيات والمصابين.

وسجلت سويسرا تراجعا في الحصيلة اليومية للوفيات، على مدار أسبوع تقريبا، في حين سجلت بلجيكا، لأول مرة منذ تفشي الوباء، تراجعا في عدد الأشخاص الذين يتلقون علاجا في المستشفيات جراء الإصابة بالفيروس.

وتفكر إيطاليا، التي تحتفظ حتى الآن بأكبر حصيلة وفيات بسبب الفيروس في العالم، في طريقة تفضي إلى تخفيف قيودها، لاسيما في ظل تباطؤ معدل الإصابة لديها، على نحو ملحوظ، على الرغم من تحذير كونتي من أن بلاده لا تزال بحاجة إلى توخي الحذر.

اليمن يسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ في اليمن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت، منوهة بأن حالة المريض مستقرة ويتلقى الرعاية الصحية.

ونشرت اللجنة الوطنية عبر تغريدة على حسابها في “تويتر”، تؤكد فيها الإصابة دون تفاصيل إضافية.

وفرضت السلطات المحلية في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن حظر تجوال كامل على مدينة الشحر الساحلية منذ ساعات الصباح الأولى.

وفي وقت سابق، حذرت حكومة الحوثيين في صنعاء من سيناريو كارثي إذا دخل كورونا إلى اليمن.

سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان عن تسجيلها حالة وفاة ثالثة بفيروس كورونا، وذلك منذ إعلانها عن أول وفاة جراء الفيروس في الأول من أبريل الجاري.

وقالت الوزارة إن المريض المتوفي هو وافد يبلغ 41 عاما من العمر.

وحسب وزارة الصحة، فقد بلغ عدد الإصابات بالفيروس في السلطنة 457 حالة، تماثلت 109 منها للشفاء، فيما سجل العدد الأكبر من المصابين بواقع 369 حالة، في محافطة مسقط.

وكانت السلطات العمانية قد قررت الأربعاء الماضي إغلاق محافظة مسقط مؤقتا، اعتبارا من الساعة 10 من صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة 10 من صباح الأربعاء 22 أبريل، ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ليبيا.. ارتفاع إصابات كورونا في بنغازي إلى 4

أعلن أحمد الحاسي الناطق باسم اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بنغازي إلى 4 حالات.

وقال الحاسي إنه تم إجراء فحص لـ86 حالة مشتبه بإصابتها بالفيروس منذ الأربعاء وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم أمس، لافتا إلى استلام 62 نتيجة، 59 حالة منها سالبة، وثلاث حالات موجبة، فيما لاتزال 24 عينة تحت الاختبار.

وأكد أن العدد الكلي للحالات الموجبة في بنغازي ارتفع إلى أربع، منها الحالة الصفرية التي تم اكتشافها الثلاثاء الماضي، لافتا إلى أن فرق الرصد والتقصي تتتبع المخالطين، وفقا لجدول وإجراءات محكمة.

وأضاف أن الحالة الأولى في بنغازي، كانت لمواطن ليبي يبلغ من العمر 55 عاما، ويعاني من مشاكل صحية في الرئتين، وقدم من تركيا إلى ليبيا عبر تونس، قبل 20 يوما.

تونس.. 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة في تونس تسجيل 15 حالة جديدة تحمل فيروس كورونا، من مجموع 692 تحليلا مخبريا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 643 حالة مؤكدة من أصل 9570 تحليلا مخبريا.

وقالت الوزارة إنها سجلت حالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس في البلاد إلى 25 شخصا، موزعين كالتالي: 4 صفاقس، 4 سوسة، 3 أريانة، 1 الكاف، 1 المهدية، 1 تطاوين، 1 بنزرت، 3 تونس، 2 مدنين، 2 منوبة، 1 سيدي بوزيد، 1 نابل، 1 بن عروس.

وأضافت أنه تم إخضاع قرابة 3000 شخص من بين المخالطين للحالات المؤكدة للحجر الصحي الذاتي.

وأكدت أن تطور الوضع الوبائي يوضح الانتشار السريع للمرض بعدة مناطق من البلاد، مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا.

ودعت الصحة التونسية، كافة المواطنين للالتزام التام بالحجر واحترام القانون وكل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات لحماية الأمن الصحي للبلاد.

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق