الاقتصادشريط الاخبار

عبدالعزيز بن سلمان : إمدادات الطاقة بأسعار معقولة مفتاح الانتعاش الاقتصادي العالمي #صحيفة_الحدث_الالكترونية

الحدث – الرياض

أبلغ وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مجموعة العشرين G20، أن ضمان إمدادات الطاقة بأسعار معقولة هو مفتاح تسهيل الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في الاجتماع الذي يضم أكبر اقتصادات العالم: الحصول على إمدادات الطاقة الموثوقة والميسورة التكلفة، والتي يسهل إمكانية الوصول إليها يعتبر ضرورة لتمكين الخدمات الأساسية، بما في ذلك الرعاية الصحية، ومساعدة جهودنا لتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

ويناقش وزراء طاقة دول مجموعة العشرين، الآن، ما توصل إليه أعضاء أوبك+ أمس في اجتماع عُقد افتراضيًا، برئاسة المملكة لإعادة ضبط أسواق النفط، من اتفاق مبدئي بشأن تخفيضات في الإنتاج وصلت إلى 10 ملايين برميل نفط يوميًا، لكن هذه الصفقة لا تشمل دولًا من خارج المجموعة مثل الولايات المتحدة والبرازيل وكندا، ولهذا تتجه أنظار العالم إلى نتائج اجتماع دول العشرين، حيث من المفترض أن تتحد هذه الدول لخفض الإنتاج أيضًا.

ووردت أنباء أن كل من الولايات المتحدة وكندا قد اتفقتا على دعم تخفيضات أوبك+؛ لدعم استقرار سوق النفط العالمي، بعد تعرضه لضربة مزدوجة من انخفاض الطلب بفعل تفشي وباء كورونا، وبسبب زيادة الإنتاج العالمي من النفط الخام.

ولم يُعلن بعد عن كمية التخفيضات التي اتفقت عليها الدولتان في اجتماع مجموعة العشرين G20 الذي كانت دعت إليه المملكة بصفتها زعيم المجموعة لهذا العام.

وكان كشف الرئيس المكسيكي، أندريس أوبرادور، أنه تحدث مع دونالد ترامب عن تخفيض الإنتاج، وتوصلا إلى الاتفاق على تخفيض 100 ألف برميل في اليوم فقط، وليس 400 ألف، وستقوم الولايات المتحدة بتحمل خفض الجزء الآخر من حصة المكسيك، متابعًا: أبلغنا بالفعل منتجي النفط بالاتفاق.

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق